إدارة المرور تخصص رقم انقاذ السيارات على الطرق الرئيسية في الحالات الطارئة

إدارة المرور تخصص رقم انقاذ السيارات على الطرق الرئيسية في الحالات الطارئة
رقم انقاذ السيارات على الطرق الرئيسية

يتعرض الكثير من قائدي السيارات الى بعض الحالات الطارئة أثناء القيادة على الطرق الرئيسية وخاصة الطرق الصحراوية التي لا يوجد بها خدمات لذا قامت الادارة العامة للمرور بتوزيع عدد من سيارات الاغاثة على الطرق الرئيسية، وخاصة الصحراوية وذلك للعمل على تقديم الخدمات لقائدي السيارات عند وقوع بعض الحالات الطارئة وفي حالة الاعطال التي تتعرض لها السيارات وكذلك عند وقوع الحوادث، كما تخصص الادارة العامة للمرور رقم الاغاثة للاتصال عليه في حالة تعرض قائد السيارة لأي نوع من أنواع الأعطال او في حالة الاصابة بأي مكروه.

انقاذ الحالات الطارئة على الطرق

تحرص الإدارة العامة للمرور في الدولة على تأمين كافة الطرق الرئيسية والصحراوية وذلك من خلال تكثيف حملات المراقبة والقيام بخدمات المرورية وتوزيع الرادارات على الكثير من الطرق السريعة وذلك للحفاظ على المواطنين والالتزام بكافة قواعد المرور أثناء القيادة، ومن أجل هذا قامت الادارة العامة للمرور بنشر سيارات الاغاثة على الطرق للحالات الطارئة وذلك من اجل التدخل في الحالات الطارئة التالية:

  • تتدخل سيارات الاغاثة التابعة لإدارات المرور في حالات الأعطال التي تتعرض لها المركبات مثل أعطال الكاوتش وذلك لمساعدة في اصلاح تلك الاعطال وتصليحها.
  • كما تعمل سيارات الاغاثة على توفير ونش لحمل المركبة في حالة صعوبة إصلاح العطل في نفس مكان السيارة، وذلك لسحب المركبة من الطريق ونقلها الى مكان الصيانة.
  • كما وفرت الادارة العامة للمرور رقم للاتصال عليه عند تعرض قائد المركبة لأي مكروه، و عند وقوع أي حالة طارئة يمكن الاتصال على الرقم التالي 0122111000.

الرادارات الحديثة على الطرق

كما أشارت الادارة العامة للمرور إلى القيام بتأمين الطرق الصحراوية والطرق السريعة وذلك من خلال وضع الرادارات الحديثة على الطرق لرصد مخالفات السرعة الجنونية، ورصد مخالفات المرور المختلفة وذلك لتأمين الطرق والعمل على الحد من مخاطر الحوادث التي يتعرض لها قائد المركبات.

close