ما هي أخر الأسعار الجديدة للتصالح بحي العمرانية

ما هي أخر الأسعار الجديدة للتصالح بحي العمرانية
الأسعار الجديدة للتصالح بحي العمرانية

بعد الإعلان عن قانون التصالح في مخالفات البناء 2019، أغلب القرارات الخاصة بالقانون أثارت حفيظة كل من ملاك العقارات وملاك الشقق، وكان مصدر الخلاف بينهما وبين قانون التصالح هو عدم وضوح الخطوات التي ينبغي عليك عملها في التصالح الجديد، خاصة أن العديد من الملاك يرون أن أسعار المتر الواحد في التصالح على حسب ما أعلنته الحكومة يكون مرتفع إلى حد ما وخاصة الإداري أو السكني، لذلك سوف نوضح أبرز تطورات قانون التصالح لعام 2024.

ما هو قانون التصالح في مخالفات البناء

هناك قانون يعرف برقم 17 تم إصداره عام 2019 وهذا هو القانون المتعلق بالتصالح في مخالفات البناء ويتكون هذا القانون من مجموعة من اللوائح والإرشادات التي يتم من خلالها معرفة أوضاع البناء الجديدة في مصر.

بالإضافة إلى أن الدولة قامت بوضع خريطة عمرانية واضحة لجميع محافظات جمهورية مصر العربية، وفي حال السير على هذه الخطة يتم من خلالها تطوير شبكات المرافق والخدمات العامة، حيث تم إضافة أيضا بعض التعديلات على هذا القانون عام 2022.

الأسعار الجديدة للتصالح بحي العمرانية لأصحاب العقارات المخالفة

يجب عليك معرفة الأسعار الجديدة الخاصة بالتصالح بحي العمرانية حتى تستطيع معرفة ما هي المخالفات التي يجب عليك دفعها، والأسعار هي كما يلي:

  • في شارع الهرم فيصل الأسعار الجديدة للتصالح تصل إلى 2000 جنيه مصري وهذا السعر خاص بالمتر التجاري، بالنسبة لسعر المتر الإداري فيصل سعره إلى 750 جنيه مصري، وسعر المتر السكني يصل إلى 500 جنيه مصري.
  • الأسعار الجديدة للتصالح في شارع خاتم المرسلين قد وصلت إلى 1250 جنيه مصري وهذا السعر خاص بالمتر التجاري، والمتر الإداري يصل سعره إلى 375 جنيه مصري، والمتر في السكني يصل سعره 300 جنيه مصري.
close