شريف فاروق وزيرًا للتموين والشربيني للإسكان تعرف على موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة 2024

شريف فاروق وزيرًا للتموين والشربيني للإسكان تعرف على موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة 2024
تشكيل الحكومة الجديدة 2024

قامت مصادر موثوقة عن أسماء الوزراء الجدد المرشحين لتولي المناصب الوزارية الجديدة، حيث قالت هذه المصادر أن شريف فاروق مرشح لتولي منصب وزير التموين، وشريف الشربيني مرشح لتولي منصب وزير الإسكان، ولتولي منصب وزير الاستثمار حسن الخطيب، وللأوقاف أسامة الأزهري، كما تم ترشيح عبد المجيد صقر لتولي منصب وزير التنمية المحلية، ولتولي وزارة البترول تم ترشيح كريم بدوي، كما أكدت هذه المصادر أن جميع الحقائب الوزارية تم اختيارها بناءً على الكفاءة الوطنية.

موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة 2024

قالت هذه المصادر أن جميع الوزارات سيتم تغيير وزرائها بشكل كامل، حيث تتمثل هذه التغيرات في الوزارات التالية: وزارة العدل، المالية، التضامن الاجتماعي، الكهرباء، التموين، الزراعة.

ومن المفترض أن يتم حلف اليمين للحكومة الجديدة 2024 غدًا يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024 أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الرئاسة، وسوف يسري التغيير على الكثير من الوزراء وكذلك المحافظين، كما أن البرنامج الوزاري الجديد يضم استحداث وزارات جديدة ودمج وزارات، ويعتبر كل ذلك من ضمن توجيهات الرئيس السيسي بأهمية تغيير سياسات الحكومة لمواجهة جميع التحديات التي تقابل البلاد.

تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين

قالت مصادر أن الحكومة الجديدة سيتم وضع برنامج معين لها يستهدف ترتيب الأولويات ومن المفترض أن تعمل الحكومة به، حيث من بين أولويات البرنامج هو تطوير الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين وتشجعيهم على التطور والاستثمار.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تكليف الدكتور مصطفى مدبولي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لكي يقوم بتشكيل الحكومة الجديدة بناءً على الخبرة والكفاءة والقدرات، حيث الهدف هو تشكيل حكومة تحرص على أمن البلاد القومي وتعمل على التطوير لمختلف قواعد الدولة.

close