الاستعلام على نتيجة دبلوم الصناعي 2024

الاستعلام على نتيجة دبلوم الصناعي 2024
الاستعلام على نتيجة دبلوم الصناعي 2024

في الساعات الأخيرة زادت مؤشرات البحث حول نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2024، وذلك بعد انتشار أخبار عن ظهورها، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار رابط إلكتروني يمكن للطالب من خلاله الدخول والحصول على النتيجة بكل سهولة عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة، وبعد ظهورها على الموقع بيوم سوف يتم إعلانها في المدارس الثانوية الفنية وباستطاعة أي طالب التأكد منها في ثانية، لذا سنوضح طريقة الإستعلام عن نتيجة الدبلوم الصناعي، والزراعي، والتجاري عبر خطوات بسيطة متتالية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلوم الصناعي 2024

قامت وزارة التربية والتعليم بالتسهيل على طلابها وتقديم رابط إلكتروني يمكن للطلاب معرفة نتيجة الدبلوم الصناعي، وذلك عبر الخطوات الآتية:

  • عليك أولاً بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لنتائج التعليم الفني.
  • تظهر أمامك عدة ايقونات، تختار من بينها نتائج الدبلومات الفنية لعام 2024.
  • ثم تقوم في الخطوة التالية باختيار الدبلوم الصناعي.
  • قم  بملء بعض البيانات عنك مثل الصف الدراسي، والفصل الدراسي.
  • تقوم بكتابة رقم جلوسك بعناية بعد ذلك، وتحديد المحافظة التابع لها.
  • بعد ملئ كافة البيانات تظهر أمامك خانة الاستعلام تضغط عليها تظهر أمامك النتيجة، وبإمكانك طباعتها عبر النقر فوق كلمة طباعة.

الدبلومات الفنية لعام 2024

يوجد العديد من أقسام الدبلومات الفنية حيث يوجد الدبلوم الزراعي، بالإضافة إلى الدبلوم الصناعي، والدبلوم التجاري، بالإضافة إلى دبلوم السياحة والفنادق، ودبلوم التكنولوجيا التطبيقية، وقامت وزارة التربية والتعليم بتنسيق عدد سنوات الدراسة بتلك الدبلومات، والتي انقسمت إلى نظام 3 سنوات، ونظام إعداد مهني، ونظام آخر وهو نظام الخمس سنوات، ونظام ذو تعليم وتدريب مزدوج، وتكنولوجيا تطبيقية.

تم تنسيق أيضًا درجات تلك الأنظمة، والتي تختلف من نظام لآخر، حيث أن درجات نظام الثلاث سنوات على حسب الوزارة تكون 700 درجة، ونظام التعليم الفني الخمس سنوات يكون مجموعة 1000 درجة، وبالنسبة إلى. نظام التعليم المزدوج يكون مجموعه 570 درجة.

close