تعرف على الإجراءات القانونية جديدة التي يتم اتخاذها ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة

تعرف على الإجراءات القانونية جديدة التي يتم اتخاذها ضد الأجانب المقيمين بمصر دون تراخيص إقامة
قوانين الإقامة داخل مصر

إن مصر يوجد بها الكثير من الأجانب المقيمين فيها، ومن ضمن قوانين أي بلد أنه يجب على أي مقيم أن يحصل على تراخيص الإقامة حتى يتمتع بجميع الصلاحيات والخدمات الموجودة في الدولة، وقد بدأت الجهات المختصة في مصر مؤخرًا باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أي أجنبي مقيم في الدولة بدون حصوله على ترخيص إقامة، علمًا بأن هذه الإجراءات تشتمل على الحصول على بطاقة إعفاء من إدارة الجوازات والهجرة.

الإجراءات القانونية ضد المقيمين المخالفين

إن الجهات الحكومية في مصر وضعت بعض القوانين والإجراءات التي يتم اتخاذها ضد أي أجنبي مقيم في البلاد ولا يوجد لديه ترخيص إقامة، وتلك الإجراءات هي:

  • سيتم إيقاف جميع الخدمات عن الأجانب الموجودين في الدولة ولا يوجد لديهم إقامة.
  • ومن الضروري أن يتوجه جميع المخالفين بشكل سريع إلى هيئة الجوازات ليقوموا بتوفيق أوضاعهم حتى يتم إيقاف أي إجراءات قانونية تتخذ ضدهم.
  • في حالة تخلف الأجنبي عن القيام بتوفيق أوضاعه يصبح هكذا مخالفًا ويكون للحكومة حينها الحق في ترحيله إلى بلاده.

قوانين الإقامة داخل مصر

إن قانون رقم 89 لعام 1960 والذي يخص دخول الأجانب في مصر وإقامتهم، ينص على مدى أهمية حصول أي أجنبي مقيم في مصر على ترخيص الإقامة، وفي حال كان لديه إقامة وانتهت مدتها ولم توافق الحكومة المصرية على تجديد هذه المدة، يجب أن يقوم بمغادرة البلاد.

وبناءً على هذا القانون فإن جميع الأجانب المقيمين في مصر لمدة 15 عام مروا على تاريخ الإعلان عن المرسوم في قانون عام 1952 ويحمل رقم 74 ومازالت إقامتهم مستمرة حتى تنفيذ هذا القانون، فيتم حصولهم على ترخيص بالإقامة لمدة 5 أعوام وتكون قابلة للتجديد مرة أخرى.

close