الشركة القابضة توجه للمواطنين بعض النصائح للحد من انقطاع التيار الكهربي

الشركة القابضة توجه للمواطنين بعض النصائح للحد من انقطاع التيار الكهربي
انقطاع التيار الكهربي

نشرت الشركة القابضة لكهرباء مصر مؤخرًا بيانًا رسميًا دعت فيه المواطنين إلى اتخاذ بعض الإجراءات الهامة للحد من انقطاع التيار الكهربائي. في بيانها، أكدت الشركة على أهمية الإبلاغ عن أي حالات سرقة التيار الكهربائي، موضحة أن سرقة التيار تعد من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى انقطاع التيار وتدفع الجهات المسؤولة إلى تنفيذ خطة تخفيف الأحمال، جاء هذا البيان ضمن حملة ترويجية تهدف إلى توعية المواطنين بأن سرقة التيار الكهربائي تزيد من الأحمال على الشبكة بدون مقابل مالي، مما يفاقم من مشكلة انقطاع الكهرباء.

بيان رسمي من شركة الكهرباء للمواطنين

الشركة القابضة للكهرباء نشرت بيانًا رسميًا على حسابها على منصة “إكس” تدعو فيه المواطنين إلى الإبلاغ عن حالات سرقة التيار الكهربائي، كما أوضحت الشركة في بيانها أن سرقة التيار الكهربائي لا تؤثر فقط على الشخص الذي يقوم بها، بل تؤثر على جميع من حوله بسبب زيادة الأحمال على الشبكة الكهربائية.

في سياق هذا البيان، نشرت الشركة فيديو ترويجي يكشف العلاقة بين سرقة التيار الكهربائي وانقطاع الكهرباء، كما أوضحت الشركة أن كل منطقة تحصل على حصة من الكهرباء تُحدد بناءً على عدد السكان، وعندما يقوم البعض بسرقة التيار، فإن هذا يتسبب في زيادة الأحمال، مما يؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي كإجراء لتخفيف تلك الأحمال.

أسباب أدت إلى قطع الكهرباء

سلط مجلس الوزراء المصري الضوء مؤخرًا على الأسباب وراء انقطاع التيار الكهربائي لمدة تصل إلى 3 ساعات في بعض المناطق، وذلك يعود إلى:

  •  عدم توافر الكميات الاعتيادية من الغاز الطبيعي، الذي يُعتمد عليه بشكل كبير في تشغيل مولدات الكهرباء.
  • وأشار المجلس إلى أن هناك نقصًا في توريد الغاز الطبيعي لمدة 12 ساعة متواصلة، مما يؤثر على المعدل الطبيعي لتوليد الكهرباء، نتيجة لهذا النقص، اضطرت الحكومة إلى زيادة فترة انقطاع التيار الكهربائي لتخفيف الأحمال عن الشبكة الكهربائية وضمان استقرارها.
close