تعرف على موعد دخول الجيش حسب شهر ميلادك للحاصلين على مؤهلات والغير حاصلين

تعرف على موعد دخول الجيش حسب شهر ميلادك للحاصلين على مؤهلات والغير حاصلين
تعرف على موعد دخول الجيش

إن خدمة الوطن هو شرف يكتسبه كل شاب، حيث يسعى الكثير من الشباب إلى معرفة الموعد الذي سيتم دخولهم فيه إلى الجيش وخاصة الذين اقترب موعد تخرجهم من الجامعات، فكما نعلم أن الدخول للجيش يكون على حسب شهر الميلاد، وبمجرد الانتهاء من الخدمة العسكرية يصبح الشاب قادر على بدء حياته وبدون أي قلق، حيث يتم عقوبة كل من يتخلف أو يتهرب من أداء الخدمة العسكرية، فتكون نهايته بالسجن وإلزامه بتأدية فترته.

موعد دخول الجيش حسب شهر ميلادك

نوضح لكم في الآتي مواعيد دخول الجيش حسب شهر الميلاد لكل من الحاصلين على مؤهلات والغير حاصلين على مؤهلات:

للحاصلين على مؤهلات عليا

يبدأ استقبال الحاصلين على مؤهلات عليا منذ يوم 18 أكتوبر 2024، ويتم تسجيلهم وحجز موعد الكشف الطبي لهم يوم 2 نوفمبر ويستمر التسجيل إلى يوم 23 نوفمبر، ويتم كالآتي:

  • مواليد 1 يوليو إلى 31 ديسمبر من جميع الأعوام وحتى عام 2003 من الحاصلين على مؤهلات عليا والخريجين من المعاهد والكليات تكون نتائجهم من بداية فبراير وحتى أغسطس 2024.
  • والذين تخلفوا عن التقدم للتجنيد في الأعوام الماضية.
  • والمتخرجين من كليات الطب أسنان أو بشري أو علاج طبيعي وقد انتهوا في المدة من 1 فبراير حتى نهاية أغسطس 2024 من الامتياز.

للحاصلين على شهادات تعليم متوسط 

يتم البدء في استقبالهم من يوم 30 سبتمبر، ويتم تسجيلهم لإجراء الكشف الطبي في الفترة من 14 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، ويتم كالآتي:

  • مواليد شهر يناير وفبراير ومارس لعام 2004 والحاصلين على مؤهل متوسط حتى السنة الدراسية 2023/2024.
  • مواليد يناير وفبراير ومارس 2003 وما قبلها من اليمين والحاصلين عبر مؤهل متوسط حتى السنة الدراسية 2022/2023.

الأوراق المطلوبة للتقديم في الجيش

يجب إحضار البطاقة الشخصية، وإحضار شهادة ميلاد مميكنة، ولابد من تجهيز شهادة حالة جنائية، كما يجب إحضار شهادة المؤهل الدراسي للشاب، وإن كان متزوج فيجب أن يحضر قسيمة الزواج، و8 صور شخصية 4*6، وقيد عائلي حديث.

close