صرف دعم المصدرين للمستفيدين لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية

صرف دعم المصدرين للمستفيدين لمواجهة التحديات الخارجية والداخلية
صرف دعم المصدرين

لقد قام وزير المالية الدكتور محمد معيط بالإفصاح عن موعد صرف دفعة جديدة من دعم المصدرين، وذلك من أجل ضخ أكبر قدر من السيولة النقدية التي تعزز الأنشطة التصديرية والإنتاجية، والذي أكد على أن دعم الحكومة للمصدرين وصل إلى ٦٢ مليار جنيه مصري للمصدرين، وربما هذا يدل على دعم الحكومة بشكل كبير لكل المصدرين ومحاولة الحكومة التهوين عليهم في الأمر، وأن يتحركوا قدما.

صرف دعم المصدرين المستفيدين من مبادرة السداد النقدي 

  • أوضح وزير المالية أنه سيتم صرف خمس مليارات جنيه لأكثر من ٣٦٠ شركة مصدرة استوفت كافة المستندات الخاصة بها حتى مشحونات ٣٠/٦/٢٠٢٣ يوم الخميس وتستمر عملية الصرف لباقي الشركات المصدرة يومي 27 يونيو و8 أغسطس لسنة 2024.
  •  كما سيتم إجراء مقاصة أو تسويات مالية بين مستحقات جهات الدولة المتمثلة في الجمارك والكهرباء والضرائب والغاز الطبيعي وبين المستحقات الخاصة بدعم المصدرين.
  • لقد أشار الوزير إلى أن الحكومة تحرص على إتاحة التمويل اللازم من أجل تنشيط الوضع الاقتصادي، وبالأخص الأنشطة التصديرية ومساعدة قطاع الصناعة، حيث أنها إتاحة ٢٣ مليار جنيه من أجل الاستمرار في رد جميع الأعباء التصديرية.

بدء صرف المساندة التصديرية

لقد أوضحت السيدة نيفين منصور إلى أن التعاون مع القطاع المصرفي وصندوق تنمية الصادرات ووزارة التجارة والصناعة أن له مردود إيجابي في إنجاح المبادرة الخاصة بالسداد النقدي الفوري من أجل دعم المصدرين، حيث أن هذه المبادرة شهدت اقبال كبير جدا من قبل كافة الشركات المصدرة، كما أنها أكدت على الصحة مبادرة السداد النقدي الفوري سيتم صرفها من خلال البنك الأهلي المصري وبنك القاهرة وبنك مصر، وذلك دون تطبيق أي خصم على المشحونات التي تمت في تاريخ 1 يوليو 2022 وحتى وقتنا هذا.

close