التقديم على تظلم في مخالفات المرور في مصر

التقديم على تظلم في مخالفات المرور في مصر
مخالفات المرور في مصر

العديد من السائقين يهتمون بالتعرف على خطوات التقديم على تظلم في مخالفات المرور في مصر، حيث أتاحت بوابة الهيئة المرورية دفع قيمة المخالفات المرورية إلكترونيًا بدلًا من الذهاب إلى مكاتب المرور، مما يساهم في اختصار الوقت والجهد على المواطنين، خاصة أن الكثير من السائقين يتعرضون إلى مخالفات المرور بشكل يومي لذلك لا بد من الاستعلام من حين إلى آخر عن اخر المخالفات.

كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور 2024

بإمكانك التعرف على المخالفات المرورية عن طريق الرقم القومي وذلك من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  • يتم الدخول في البداية إلى موقع المرور الرسمي 
  • انقر بعد ذلك على أيقونة استمرار، ويمكنك الاختيار فيما بين كتابة رقم الرخصة أو الحروف الخاصة باللوحة.
  • إذا قمت باختيار كتابة رقم الرخصة، فإن هذا يتطلب منك اختيار المحافظة.
  • الآن سوف تظهر أمامك قيمة المخالفات المرورية الواجب دفعها.

طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور برقم السيارة

الاستعلام عن المخالفات المرورية من أهم الخدمات المقدمة إلكترونيًا، كما يمكنك دفع الغرامات المرورية من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني للنيابة العامة، بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة خدمات المرور، ثم قم بالنقر على أيقونة خدمات نيابة المرور، وقم باختيار خدمة السداد للمخالفات المرورية عن طريق البطاقات الائتمانية، وبعد ذلك انقر على أيقونة الدفع والاستمرار، ثم انقر على إرسال الطلب للحصول على تفاصيل الدفع.

يمكنك بعد ذلك كتابة التفاصيل الخاصة ببطاقة الإئتمان، ثم تظهر أمامك خانة تحتوي على المبلغ المرغوب دفعه.

خطوات التظلم على مخالفات المرور 2024

في حال تسجيل المخالفات المرورية بالخطأ وإثبات عدم صحتها يتم إعفاء الشخص من دفع قيمة التظلم على المخالفات المرورية ويمكنك تقديم التظلم عن طريق الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لبوابة المرور، وانقر على الموقع الخاص بالنيابة العامة ومن ثم النقر على الخدمات المرورية.

اختار بعد ذلك أيقونة التظلمات ومن ثم الضغط على أيقونة استمرار، وبعد ذلك تأتي مرحلة النقر على أيقونة التظلم، سوف تظهر بعد ذلك كافة المعلومات الخاصة بطلب التظلم ورقمه.

close