شروط كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي في الاعلان الجديد

شروط كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي في الاعلان الجديد
كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي

تتزايد عملية البحث عن خطوات الحصول على كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي للشباب، حيث أن الدولة تسعى جاهدةً لتوفير عدد من الوحدات السكنية على من تنطبق عليهم الشروط والضوابط التي وضعتها وزارة الإسكان، لذا في حال رغبتك في التقديم لشقق الإسكان الاجتماعي يجب التعرف على أهم الضوابط والمعايير اللازمة للتمكن من الحصول على وحدة سكنية، لذا سوف نوضح كافة التفاصيل المتعلقة بكراسة الشروط وغيرها من التفاصيل.

بنود كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي

تشتمل كراسة شروط شقق الإسكان المقدم من وزارة الإسكان على عدد من البنود ومن أهمها الآتي:

  • لابد من دفع قيمة الحجز بالكامل.
  • ضرورة ألا يقل عمر الشخص عن 21 عام وحتى 52 عام.
  • عدم وجود وحدة للمتقدم وأسرته.
  • مع مراعاة ألا يزيد الراتب الشهري عن 6000 جنيه مصري.
  • يجب أن يكون المتقدم لديه وظيفة ثابتة كضامن.

طريقة حجز شقق الإسكان الاجتماعي

يمكنك الحصول على وحدة سكنية من خلال عدة خطوات وأولها قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لصندوق التمويل العقاري، وانقر بعد ذلك على أيقونة الاستعلام عن الوحدات السكنية.

بعد ذلك اكتب البيانات الخاصة بالوحدة السكنية وبيانات الطلب، ويجب التأكد من دقة البيانات التي قمت بإدخالها، انقر بعد ذلك على أيقونة عرض النتيجة؛ حيث سيتم الرد على الطلب بعد دراسته.

متى تطرح شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2024

هناك العديد من التساؤلات حول موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي، حيث تم الإعلان من قبل وزارة الإسكان عن بدء الحجز للوحدات السكنية منذ يوم 30 يونيو 2024، لذا إذا كنت ترغب في التقديم للحصول على وحدة سكنية لابد من التأكد من انطباق كافة الشروط المعلن عنها، وذلك حتى تتمكن من التسجيل بنجاح عبر الموقع الرسمي لصندوق التمويل العقاري وانتظار الرد على طلبك.

close