خطوات تغيير عدادات الكهرباء القديمة إجباريا لمنع انقطاع التيار

خطوات تغيير عدادات الكهرباء القديمة إجباريا لمنع انقطاع التيار
تغيير العدادات القديمة

قامت شركات الكهرباء بإطلاق تنبيه لجميع الأشخاص الذين يمتلكون عداد كهرباء قديم بأن يجب عليك القيام بالإبلاغ في حالة حدوث أي تلف بالعداد ويجب أيضا القيام استبداله بواحد آخر، حيث أن في هذه الحالة لن يتم تبديل العداد بعداد آخر تقليدي بل سوف يتم تغيره بعداد مسبق الدفع، وهذا يحدث بسبب أن الدولة تبذل مساعيها في ضوء خطة الحكومة بإلغاء جميع أنواع اعدادات القديمة وتبديلها بعدادات كودية جديدة.

تغيير عدادات الكهرباء القديمة إجباريًا

قامت شركة الكهرباء بتوضيح أنه يجب عليك القيام بتغيير العداد التقليدي عند حدوث عطل به أو مشكلة وسوف تحصل في المقابل على عداد مسبق الدفع وهذه هي الخطوة الأولي التي قامت بها الشركة، لكن هذه الخطوة كانت قبل القيام بوضع الإجراءات الإجبارية في هذا الموضوع، حيث أصبح ألان إجباري ويجب عليك تبديل العدادات القديمة حتى لو كانت سليمة ولا يتواجد بها أعطال إلى عدادات كودية جديدة.

خطوات تغيير عداد الكهرباء

إذا كنت تمتلك عداد قديم وتريد تبديله فيجب عليك معرفة مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها حتى تتمكن من تبديله، وهي كما يلي:

  • أولاً يجب على المشترك القيام بدفع مبلغ ١٩٥ جنيها وهذا يعرف بإسم رسوم خاصة بطلب الفحص، أو القيام باستبدال العداد القديم بعداد آخر.
  • بعد ذلك يجب عليك معرفة التسوية الخاصة بعطل أو تلف العداد، وفي هذه الحالة سوف يتم تحصيل قيمة متوسط استهلاك لمدة ثلاثة شهور قبل حدوث العطل.
  • سوف يتم القيام بعمل مجموعة إجراءات تصفية الحساب والتسوية معا وهذا سوف يتم حدوثه في حالة إذا كان المشترك يعاني من ديون أو أي تراكمات مالية للشركة، وسوف تتم تلك الإجراءات قبل رفع العداد وفحصه في المعمل.
close