حساب المواطن يوضح أخبار سارة بخصوص الدعم المستحق

حساب المواطن يوضح أخبار سارة بخصوص الدعم المستحق
شروط حساب المواطن

يعتبر برنامج حساب المواطن من البرامج الهامة التي تقدم الدعم إلى جميع الفئات المستحقة، وتحديدًا من ينطبق عليهم مختلف الشروط المعلن عنها والتي تخص الاستحقاق، وفي الآونة الأخيرة كانت هناك أخبار سارة تخص عملية إيداع الدعم الذي يخص شهر يوليو اضافة إلى الدعم الإضافي وذلك في الدفعة رقم 76، وكان ذلك الأمر عبر الحساب الرسمي الخاص بحساب المواطن عن طريق منصة إكس، ومن هنا انتشرت مجموعة كبيرة من التساؤلات من جانب جميع المستحقين.

بشرى سارة من حساب المواطن 

أوضح برنامج حساب المواطن عبر منصة إكس أن جميع المستفيدين الذين قد أكملوا الطلبات الخاصة بهم في الدفعة رقم 76 سيتم العمل على صرف الدعم المستحق لهم، وتستمر العملية لحين حصول جميع المستفيدين على الرواتب الخاصة بهم.

وأعلن خادم الحرمين الشريفين أن عمل البرنامج سوف يستمر إلى نهاية عام 2024 ميلاديًا، وذلك وفقا لتوصية صادرة من جانب الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

شروط الحصول على حساب المواطن

من أجل الحصول على الدعم من جانب حساب المواطن يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، مع الإقامة بشكل دائم داخل حدود المملكة العربية السعودية، إضافة إلى امتلاك حساب بنكي يجب أن يكون فعال.

من الضروري عدم ثبوت أي قضية من القضايا المختلفة على المتقدم، ويجب الالتزام بعملية تقديم عقد إيجار أو يمكن إثبات ملكية عقار في حالة كان الشخص المتقدم يتجاوز عمر  18 عام.

من الأمور الأساسية كذلك امتلاك هوية وطنية من جانب الشخص المتقدم والتي يجب أن تكون سارية المفعول، فضلا عن التحقق من إدخال جميع البيانات في الخانات المخصصة لها عبر حساب المواطن.

من الضروري أن يكون هناك التزام كامل بتوافر جميع الشروط السابقة في جميع المتقدمين، وفي حالة الإخلال بشرط واحد فقط يصبح الشخص غير مستحق لمبلغ حساب المواطن.

close