الزيادة الجديدة لرواتب المتقاعدين يوليو 2024 وموعد الصرف هيئة التقاعد توضح

الزيادة الجديدة لرواتب المتقاعدين يوليو 2024 وموعد الصرف هيئة التقاعد توضح
الزيادة الجديدة لرواتب المتقاعدين

هيئة التقاعد المتواجدة داخل الجمهورية العراقية قد أعلنت عن الالتزام الكامل، بعملية رفع الرواتب التي تخص المتقاعدين، وذلك بناء على ما تم إقراره من الزيادة للشهر الحالي يوليو 2024 ميلاديًا، وانتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة كبيرة من التساؤلات حول الموعد المخصص لصرف معاش المتقاعدين، إضافة إلى مقدار الزيادة الجديدة والخطوات المتبعة في عملية الاستعلام عن المعاشات بالزيادة، وحرصا من جانب هيئة التقاعد على توفير جميع المعلومات اللازمة إلى المواطنين أوضحت جميع الأمور.

موعد صرف رواتب المتقاعدين بالعراق

تم العمل على تحديد الموعد الذي يخص صرف الرواتب في الدولة العراقية للشهر الحالي 2024، وأصبح يوم الإثنين الذي سيكون أول يوم في شهر يوليو، ومن الجدير بالذكر أن الموعد الخاص بصرف تلك الرواتب محدد ليكون اليوم الأول مع بداية كل شهر ميلادي، ولكن في ٨ كان هذا اليوم عطلة رسمية يتم تأجيله.

قيمة الزيادة الجديدة في رواتب التقاعد

تم الإعلان عن القيمة التي تخص الزيادة الجديدة والتي تساوي 5 %، وذلك يعادل 100 ألف دينار عراقي، وتلك الزيادة لا تشتمل على المتقاعدين الذين يحصلون على راتب يزيد عن مليون دينار، وتم احتساب تلك الزيادة بناء على الراتب التقاعدي الأساسي.

طريقة الاستعلام عن الرواتب

هناك بعض من الخطوات التي يجب اتباعاها من أجل الاستعلام عن رواتب العراق ، وتتمثل في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى موقع وزارة المالية العراقية.
  • النقر فوق الاستعلامات الإلكترونية.
  • اضغط على الاستعلام عن رواتب المتقاعدين.
  • اكتب الرقم التقاعدي الخاص بك وكلمة المرور.
  • انقر فوق استعلام حتى يتم عرض المعلومات الخاصة براتب التقاعد بعد الزيادة.
  • ونوهت الوزارة بضرورة متابعة الرسائل التي يتم إرسالها إلى المتقاعدين من البنك في حالة استكمال عملية الإيداع، ومن ثم صرف المعاش.
close