موعد المولد النبوي الشريف 2024

موعد المولد النبوي الشريف 2024
المولد النبوي الشريف

يرغب الكثير من مواطني شعب مصر في معرفة الموعد الرسمي لإجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024، ويعتبر الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم من أهم المناسبات عند المسلمين في مصر والعالم الإسلامي أجمع، وذلك لأنه اليوم الذي ولد فيه أشرف الخلق، وخاتم الأنبياء والمرسلين، محمد بن عبد الله، صلى الله عليه وعلى آله أجمعين، ويشتهر هذا اليوم بالعديد من الطقوس والعادات الخاصة للمسلمين في الاحتفال به، ومن أشهر تلك العادات شراء حلاوة المولد، ويأتي هذا اليوم في الثاني عشر من شهر ربيع أول من العام الهجري.

المولد النبوي 2024

أما عن موعد المولد النبوي للعام 2024، فمن المفترض أن يكون موعد الاحتفال الرسمي بذكرى المولد النبوي الشريف يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر 2024، وهو الموافق هجريًا 12 ربيع الأول لعام 1445 هجريًا، ويتضح من ذلك الأمر أنه يتبقى ما يزيد عن سبعين يومًا على الاحتفال الرسمي بالمولد النبوي الشريف لعام 2024.

تعرف على موعد المولد النبوي الشريف 2024

وقد حدث خلاف بين الأئمة والعلماء حول تاريخ المولد النبوي الشريف 2024، ولكن الأرجح حتى الآن أنه 12 ربيع الأول من كل عام هجري، وهو ما اتفق عليه جمهور العلماء في مصر والعالم الإسلامي.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أما عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي، فقد صرحت دار الإفتاء المصرية بأنه لا يجوز شرعًا التشكيك أو الطعن في مشروعية الاحتفال بذكرى مولد سيد الخلق، وأنه يجوز شرعًا الاحتفال بالمولد النبوي الشريف دون ارتكاب أي أفعال او منكرات في هذا اليوم تكوم مخالفة للأساس الذي وضعت من أجله تلك المناسبات الشريفة مثل المولد النبوي، وقفة عرفات وغيرها من المناسبات الإسلامية الشريفة.

عبارات تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2024

  • أهنئكم بالذكر الجليلة ذكرى مولد حبيب الله محمد صلى الله عليه وسلم، خير البرايا وأشرف المرسلين.
  • أحبائي وأهلي وأصدقائي أقدم لكم أجمل التهاني وأرق التحيات بمناسبة مولد النبي الكريم خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
close