اعرف تفاصيل القرارات الجديدة للحكومة في شهر يوليو قرارات مهمة لكل المصريين

اعرف تفاصيل القرارات الجديدة للحكومة في شهر يوليو قرارات مهمة لكل المصريين
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مؤشرات عديدة تشير إلى أن شهر يوليو من العام الحالي 2024 سوف يشهد مجموعة مهمة من القرارات والأحداث التي تهم كل مواطن من مواطني شعب مصر، وتتنوع تلك الأخبار ما بين انقطاع الكهرباء، وتخفيف الأحمال، وزيادة جديدة في الأجور، وزيادة جديدة في المعاشات، وإعلان الحكومة للتشكيل الوزاري الجديد، ومناقشة واعتماد مجلس النواب المصري للموازنة العامة للدولة، كل تلك القرارات تصب في مصلحة المواطن المصري، ويرغب في معرفتها الكثير من طوائف شعب مصر.

انقطاع الكهرباء ساعتين فقط

وفق ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فإن مدة تخفيف الأحمال ستعود إلى ما كانت عليه قبل ذلك لمدة ساعتين فقط بداية من الأول من شهر يوليو 2024، وأنه مع بداية الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024 سيتم وقف عملية تخفيف الأحمال، وانقطاع الكهرباء بشكل كامل، لتعمل الكهرباء بكامل طاقتها طيلة فصل الصيف، خاصة بعد وصول الشحنات والمنتجات المطلوبة للعمل على الانتهاء من انقطاع الكهرباء.

كما أكد رئيس الوزراء أن هناك خطة قد أعدتها الحكومة المصرية لترشيد استهلاك الكهرباء، وهي غلق جميع المحال التجارية من الساعة العاشرة، والمطاعم والسوبر ماركت في الساعة الواحدة.

التشكيل الوزاري الجديد

من المقرر أن يتم إعلان التشكيل الوزاري الجديد في أوائل شهر يوليو الحالي، والذي يليه الإعلان الجديد عن حركة التغيير في المحافظين والقضاة، ولم يتم إعلان التشكيل الوزاري حتى الآن بسبب أزمة انقطاع الكهرباء التي أعطاها الرئيس الأولوية لسرعة الانتهاء من حلها، ومن ثم إعلان التشكيل الوزاري الجديد.

موازنة جديدة وزيادة الأجور والمرتبات

كما أنه من المفترض أن يتم اعتماد الموازنة العامة للعام المالي الجديد والتي تشهد زيادة ملحوظة في المخصصات المالية للأجور والمرتبات حيث تم تخصيص حوالي 575 مليار جنيه للأجور والمرتبات مقارنة بما كانت عليه في العام الماضي.

close