أسعار الذهب اليوم في السعودية الاثنين الأول من يوليو

أسعار الذهب اليوم في السعودية الاثنين الأول من يوليو
أسعار الذهب اليوم الاثنين

تعد أسعار الذهب من أهم العوامل الاقتصادية التي تشهد اهتمامًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حيث تعتبر من المعادن ذات أهمية استراتيجية في الاقتصاد على مستوى العالم، ومن الجدير بالذكر أن أسعار الذهب تتأثر بعوامل عدة مثل الطلب العالمي والتقلبات السياسية والاقتصادية والتغيرات في أسواق العملات؛ لذلك يُتابع المستثمرون والمتداولون في السوق السعودي هذه التقلبات والتغيرات التي قد تؤثر على أسعار هذا المعدن الثمين.

أسعار الذهب اليوم الاثنين في السعودية

جاءت أسعار الذهب في اليوم الأول من شهر يوليو الجاري داخل المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • يأتي سعر عيار 18 للجرام الواحد حوالي 210.45 ريال سعودي، ويتميز بكونه يحتوي على 75% من الذهب الخالص ونسبة أخرى من السبائك.
  • أما عن عيار 21 فقد بلغ سعر الجرام الواحد حوالي 245.56 ريال سعودي، ويتميز باحتوائه على 87.5% من الذهب الخالص ونسبة أخرى من السبائك، ويعتبر من الأعيرة الشائعة في السوق السعودي.
  • في حين أن عيار 22 قد وصل سعر الجرام الواحد يقارب 257.22 ريال سعودي، ويتميز بأنه يحتوي على 91.7% من الذهب الخالص ونسبة من السبائك الأخرى ويعد خيارًا شائعًا للمشترين الباحثين عن جودة عالية مع سعر معقول، كما أنه هو العيار المناسب لأغراض الزينة والاستخدام اليومي للنساء.
  • بلغ سعر عيار 24 للجرام الواحد حوالي 280.6 ريال سعودي، ويتميز بكونه الأعلى نقاءً حيث يحتوي على 99.9% من الذهب الخالص دون أي سبائك إضافية، ويعد العيار الأفضل للمستثمرين والمهتمين بالذهب كاحتياطي قيم ومضمون.
  • يبلغ سعر الجنيه الذهب عيار 21 حوالي 1,963.2 ريال سعودي.
  • أما الجنيه الذهب عيار 22 يصل سعره إلى حوالي 2,056.4 ريال سعودي.
close