شروط الالتحاق بمراكز محفظي القرآن الكريم

شروط الالتحاق بمراكز محفظي القرآن الكريم
التقديم في مراكز إعداد محفظي القرآن

زادت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن مراكز إعداد محفظي القرآن 2024، وضوابط الالتحاق بها وكذلك مواعيد وشروط التقديم، ويأتي ذلك في ظل رغبة الكثيرين سواء من الفتيات أو الذكور في تعليم علوم القرآن الكريم حتى يتمكنوا فيما بعد من تحفيظ القرآن الكريم للآخرين سواء من الأطفال أو كبار السن خاصة في القرى التي ترتفع فيها نسب حفظ القرآن وتعلم علومه.

فتح باب التقديم لقبول دفعة جديدة بمراكز محفظي القرآن الكريم

ومن جانيها، أوضحت وزارة الأوقاف، بدء فتح باب القبول لدفعة جديدة بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم، ويأتي ذلك في ظل دور الوزارة في نشر الفكر الوسطي، وكذلك التوعية بقضايا الدين والمجتمع، فضلا عن غرس القيم النبيلة والأخلاق الكريمة، ولإعداد محفظ مؤهل لتحفيظ الآخرين للقرآن الكريم.

ضوابط الالتحاق بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

ونوضح فيما يلي، ضوابط الالتحاق بمراكز محفظي القرآن الكريم وفقا لما أعلنته وزارة الأوقاف، وذلك كالتالي:

  • يشترط للالتحاق بمراكز إعداد محفظي القرآن اجتياز اختبار القبول، والذي يتمثل في حفظ 3 أجزاء من القرآن.
  • كما يشترط أيضا للقبول بمراكز إعداد محفظي القرآن تحقيق الحضور بنسبة لا تقل عن 60% ويأتي ذلك كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي.
  • ولا بد من تسديد المصروفات الدراسية، والبالغ قيمتها 500 جنيه عن العام الدراسي الواحد، وتتضمن مصروفات الدراسة والامتحانات، ويجرى دفع المصروفات عقب اجتياز اختبارات القبول، ومن المتاح سداد تلك المصروفات على قسطين متساويين، يكون أول قسط قبل بدء الدراسة بأسبوع، والآخر قبل بداية التيرم الثاني.
  • وتكون الدراسة مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم فترة مسائية تبدأ من الساعة الثالثة أو الرابعة بعد الظهر وفق ما يقرره كل مركز.
  • وتكون الأولوية في قبول الدارسين بمراكز محفظي القرآن الكريم بأسبقية التسجيل وفقا للأماكن المتاحة في كل مركز، مع العلم أنه يصل عدد المراكز على مستوى الجمهورية إلى 30 مركزًا.
close