أخر مواعيد دخول الجيش وفقًا لجدول القوات المسلحة لعام 2024

أخر مواعيد دخول الجيش وفقًا لجدول القوات المسلحة لعام 2024
مواعيد دخول الجيش

بدأ الكثير من الشباب يبحثن عن مواعيد دخول الجيش حسب اشهر الميلاد للعام الحالي 2024، حيث أن إدارة التجنيد والتعبئة في مصر قامت بتحديد أربعة مراحل تجنيدية تختلف كل مرحلة عن الأخرى للتقديم على التجنيد، ومنها مرحلة أكتوبر، ويناير، أبريل، ويوليو، كما أن الإدارة قامت بتوضيح الأوراق والمستندات المطلوبة عند التسجيل في هذه المراحل، لذلك على كل الشباب المقبلين على دخول الجيش معرفة أبرز تفاصيل جدول دخول الجيش.

مواعيد دخول الجيش

قامت إدارة التجنيد في جمهورية مصر العربية بتحديد مواعيد دخول الجيش حسب شهور الميلاد، حيث يهتم جميع الشباب خلال هذه الفترة، وتتمثل المواعيد فيما يلي:

  • بداية من يوم 30 من شهر سبتمبر سوف يتم استقبال المتقدمين في مكاتب التجنيد والتعبئة، من يكونوا ضمن مواليد هذه الأشهر يناير، فبراير، مارس.
  • ومن بداية يوم 14 من شهر أكتوبر حتى يوم 1 من نوفمبر، سوف يتم التسجيل في الكشف الطبي لمن هم من مواليد هذه الأشهر يناير، فبراير، مارس عام 2003.
  • من بداية يوم الأحد الموافق 12 من شهر نوفمبر سوف يتم استقبال من يكونوا ضمن مواليد من بداية شهر 1 يوليو حتى 31 من شهر ديسمبر.
  • ومن بداية يوم السبت 25 من شهر نوفمبر حتى اليوم الموافق 27 من شهر نوفمبر، سوف يتم التسجيل في الكشف الطبي الأشخاص المتخلفين عن التقدم للتجنيد من سنوات سابقة.

متطلبات التقديم في الجيش 

حددت القوات المسلحة المصرية متطلبات التقديم في الجيش من من الأوراق والمستندات للراغبين في التعرف على مواعيد دخول الجيش، وهي تقديم نسخة من بطاقة الرقم القومي، شهادة ميلاد إلكترونية، بطاقة الخدمة العسكرية، في حال كان المتقدم متزوج إحضار وثيقة الزواج، تقديم شهادة الحالة الجنائية والمؤهل الدراسي للمتقدم بجانب متطلبات التقديم في الجيش العام وشهادة الامتياز وذلك في حال كان متخرج من الكليات الطبية.

close