أسعار الوقود في المملكة السعودية بالتزامن مع نهاية شهر يونيو 2024

أسعار الوقود في المملكة السعودية بالتزامن مع نهاية شهر يونيو 2024
أسعار الوقود اليوم في السعودية

أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية لها دورًا هامًا في الاقتصاد السعودي وحياة المواطنين اليومية؛ نظرًا لمكانة المملكة كأحد أكبر منتجي النفط في العالم، فمن الجدير بالذكر أن تحديد أسعار الوقود يتأثر بعدة عوامل داخلية وخارجية تشمل تكاليف الإنتاج وأسعار النفط العالمية وغيرها من العوامل، فمن المعروف أن الوقود في السعودية يتمتع بأسعار تنافسية مقارنة بالدول الأخرى مما يساهم في دعم القطاعات المختلفة مثل النقل والصناعة والتجارة؛ لذلك يعد التحديث الدوري لأسعار الوقود هو جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية المملكة لتحقيق التوازن الاقتصادي والتنمية المستدامة.

أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية تعديلات شهرية على أسعار الوقود كجزء من سياساتها لضمان استقرار السوق وتحقيق التوازن الاقتصادي، وعلى ذلك فقد أعلنت شركة أرامكو السعودية عن الأسعار الجديدة للوقود لشهر يونيو الجاري 2024، وفيما يلي تفاصيل هذه الأسعار:

  • سجل سعر اللتر الواحد من بنزين 91 ما يقارب 2.18 ريال سعودي حيث يعتبر من أنواع الوقود الأكثر استخدامًا في المملكة بفضل ملاءمته لعدد كبير من السيارات.
  • بلغ سعر اللتر الواحد من بنزين 95 حوالي 2.33 ريال سعودي، وهو النوع المفضل لمحركات السيارات عالية الأداء بفضل كفاءته العالية.
  • وصل سعر اللتر الواحد من الديزل إلى 1.15 ريال سعودي حيث إنه يستخدم بشكل رئيسي في تشغيل المركبات الثقيلة والمعدات الصناعية والزراعية.
  • بلغ سعر اللتر الواحد من الكيروسين 0.93 ريال سعودي؛ فهو المستخدم في تطبيقات متنوعة مثل التدفئة والطهي وخاصة في المناطق الريفية.
  • سجل سعر اللتر الواحد من غاز البترول المسال 0.95 ريال سعودي، فهو من منتجات الوقود التي تستخدم في المنازل للطهي والتدفئة وكذلك في بعض المجالات الصناعية المختلفة.
close