بعد أيام يبدأ صرف راتب التقاعد لشهر يوليو في السعودية

بعد أيام يبدأ صرف راتب التقاعد لشهر يوليو في السعودية
صرف راتب التقاعد لشهر يوليو

في الساعات القليلة الماضية تناقل المواطنين خبر يفيد بوجود زيادة في معاش التقاعد الأمر الذي بدوره حفز العديد منهم لاستقبال راتب هذا الشهر والتأكد من صحة هذه الأخبار، ولجأ البعض إلى الاستفسار عن موعد راتب التقاعد لهذا الشهر، وقد أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تفاصيل وحقيقة وجود زيادة في المعاش كما تم الإعلان عن الموعد المحدد لصرف معاشات التقاعد لكلا من المتقاعدين من وظائف القطاع الخاص والوظائف العسكرية والمدنية. 

موعد إيداع المعاشات الخاصة بالمتقاعدين شهر يوليو

قبل التعرف على موعد صرف معاش المتقاعدين يجدر ذكر أن تبكير صرف المعاش يكون في حال موافقة عطلة، والتأخير كذلك، ولكن في هذه الحالة ومع أن موعد صرف مرتبات التقاعد الثابت يوافق يوم الإثنين فإن صرف رواتب التقاعد سوف تكون في نفس الموعد أي في الأول من شهر يوليو. 

حقيقة صرف معاش التقاعد مع زيادة 20%

تداول بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وجود زيادة بنسبة 20% في معاشات المتقاعدين، وقد نفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هذا الخبر حيث أنه لم يتم صدور أي أوامر ملكية تفيد بوضع زيادات على المعاشات،  كما دعت المؤسسة العامة المواطنين إلى عدم الانصياع وراء هذه الأخبار، والتأكد من نشر الأخبار من مصدر موثوق ورسمي مثل الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعيّة.

الأوراق المطلوبة للحصول على معاش التقاعد السعودية 1445

هناك مجموعة من المستندات المطلوبة عند التقديم على معاشات المتقاعدين وهي مهمة جدا لقبول طلب التقاعد، ومن هذه المستندات ما يلي: 

  • توافر نسخة من صورة وثيقة ميلاد المواطن مع تقديم الأصل. 
  • نسخة من بطاقة الهوية القومية مع وجود الأصل للمعاينة. 
  • استمارة توضح مهنة مقدم الطلب وتفاصيل المهنة. 
  • نسخة طبق الأصل من وثيقة توضح قيمة الدخل الشهري لصاحب الطلب. 
  • نسخة من وثيقة شهادة الخدمة موثقة من مكان العمل. 

 

close