تعرف على كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء عبر حيل بسيطة أثناء عملية تشغيل الأجهزة 

تعرف على كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء عبر حيل بسيطة أثناء عملية تشغيل الأجهزة 
حيل بسيطة لترشيد استهلاك الكهرباء

مما لا شك فيه أن المراوح والمكيفات هي من أكثر الأجهزة التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل بالأخص في الفترات الحالية، وذلك بسبب الارتفاع الشديد الحادث في درجات الحرارة، ويعاني بعض الأشخاص من زيادة معدل استهلاك الكهرباء بطريقة كبيرة، وذلك يؤدي إلى ارتفاع مبلغ فاتورة الكهرباء في نهاية الشهر، لذلك يرغبون في التعرف على خطوات تقليل استهلاك الكهرباء والمحافظة على تشغيل الأجهزة مثل التليفزيون والثلاجات والبوتجازات وهو ما سيتم توضيحه.

 تقليل استهلاك الكهرباء عن طريق ضبط المكيف على 25

ينصح بعض خبراء ومهندسي التبريد والتكييف المواطنين القيام بالتالي:

  •  تشغيل المكيفات على درجة حرارة 25 درجة مئوية، وحال أن درجات الحرارة في الخارج غير مرتفعة فينبغي تجنب تشغيل المكيفات واللجوء إلى استخدام المراوح.
  •  ينبغي الشراء مكيف تتناسب قدرته مع مساحة منزلك للحصول على معدل التبريد المناسب خلال مدة سريعة وبتكلفة استهلاك للكهرباء أقل.
  •  ينبغي ترك مسافة بين الحائط والديب فريزر عند وضعه في الغرفة للتأكد من عدم عمل الكمبروسر لمدة طويلة.

بعض الحيل المنزلية للمحافظة على فاتورة الكهرباء

تستطيع المحافظة على فاتورة الكهرباء مع تشغيل كافة الأجهزة الكهربائية، وذلك عن طريق القيام ببعض الحيل التي أعلن عنها جهاز حماية المستهلك، ومن أهمها التالي:

  •  ينبغي إبعاد الثلاجة الموجودة بمنزلك عن البوتجاز لأنه ينبعث منه درجات حرارة مرتفعة تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الثلاجة، وبالتالي تجعلها تستهلك كمية أكبر من الطاقة والكهرباء.
  •  يفضل أن تكون درجة الحرارة الثلاجة هي 4 درجات مئوية، وبالنسبة لدرجة حرارة الفريزر فتكون ٨ درجة مئوية.
  •  تأكد من عدم وضع البوتجاز بجوار الديب فريزر.
  • افصل كافة المفاتيح الكهربائية الموجودة في لوحة التحكم الخاصة بالمنزل عند انقطاع الكهرباء، لأنه بمجرد عودة التيار الكهربائي مرة أخرى، فسوف يتم سحب تيار بكم كبير في كابلات الكهرباء.
close