قرار رسمي يفيد بإلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع قرار غلق المحال الساعة 10 مساءا

قرار رسمي يفيد بإلغاء التوقيت الصيفي تزامنا مع قرار غلق المحال الساعة 10 مساءا
قرار بإلغاء التوقيت الصيفي

انتشرت الكثير من الأخبار في الفترات الأخيرة على صفحات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حول إلغاء التوقيت الصيفي في جمهورية مصر العربية، وذلك بعدما قررت الحكومة المصرية غلق جميع المحال التجارية بدءً من الساعة 10:00 مساءً، وسوف نوضح لكم حقيقة هذه الأخبار المتداولة في الفترات الحالية حيث قررت الحكومة المصرية غلق المحال العامة منذ الساعة 10:00 مساءً بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء.

 حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

أوضحت بعض المصادر الرسمية بأن الحكومة لم تقم بإصدار أي قرارات تؤكد إلغاء التوقيت الصيفي حتى وقتنا الحالي، وما زال التوقيت الصيفي يعمل به في جمهورية مصر العربية، حيث يتم تقديم الساعة إلى حوالي 60 دقيقة كاملة منذ بداية شهر إبريل حتى نهاية شهر أكتوبر لكل شهر ميلادي.

كما أكدت أن قرار الحكومة بغلق المحال العامة في الساعة 10:00 مساءً ليس له أي علاقة بالتوقيت الصيفي، ولكن ذلك الإجراء بهدف توفير الكهرباء وترشيد الاستهلاك.

ومن الضروري على المواطنين اتباع جميع الإرشادات التي تفصح عنها الحكومة المصرية حتى لا يتم التعرض إلى غرامات مالية ومخالفات.

 فوائد التوقيت الصيفي

قررت الحكومة المصرية تطبيق التوقيت الصيفي في سنة 2024م، وذلك لما له من فوائد مميزة، وهذه الفوائد تتمثل في التالي:

  •  التطبيق الصيفي يعمل على توفير مصادر الطاقة المختلفة ويقلل من معدل استهلاك الكهرباء.
  •  يساعد في زيادة عدد الساعات النهارية وبالتالي خروج المواطنين لمدة طويلة خارج المنزل بالنهار، كما يستطيعون القيام بممارسة التمارين الرياضية.
  • التوقيت الصيفي جعل عمليات القيادة في الصيف تكون خلال فترات النهار بشكل أكبر، وذلك محافظة على أمان المواطنين وتقليل حوادث السيارات.
  • يوفر لكم الفرصة الكبيرة للاستفادة من أشعة الشمس والحصول على فيتامين د.
close