تفاصيل الاشتراك في صكوك صح في السعودية 2024

تفاصيل الاشتراك في صكوك صح في السعودية 2024
تفاصيل الاشتراك في صكوك صح في السعودية 2024

أعلنت الحكومة السعودية عن بدء الاشتراك في إصدار شهر يونيو لمنتج “صكوك صح”، وقد تم تحديد عائد هذا الإصدار بنسبة تصل إلى نحو 5.55%، ويعتبر الهدف الأساسي لصكوك صح هو تسهيل عملية الادخار وكذلك مساعدة الأشخاص على تحقيق أهدافهم المستقبلية بسهولة، وإعانة الأسر والأشخاص محدودي الدخل.

تفاصيل الاشتراك في إصدار شهر يونيو لمنتج “صكوك صح”

يهدف منتج “صكوك صح” إلى تعزيز الاستقرار المالي لدخل الأسرة وكذلك وزيادة العائد المالي للمشتركين، حيث يبلغ الحد الأدنى للاشتراك في الصك الواحد 1000 ريال، مما يعني أن الاشتراك في 200 صك يصل إلى 200 ألف ريال، وأنه يستهدف المنتج شريحة معينة من الأفراد لمساعدتهم على الادخار وتحسين معيشتهم، مما يجعله أحد أهم المبادرات الحكومية في تحقيق هذا الهدف بشكل كبير.

أهمية منتج صكوك صح

يتميز صكوك صح بالعديد من الأشياء، وتكمن أهميته في عدة نقاط وهي كما يلي:

  • تحقيق الأهداف المستقبلية: يساعد “صكوك صح” الأفراد في تحقيق أهدافهم المستقبلية من خلال توفير وسيلة آمنة ومريحة للادخار.
  • تعزيز جودة الحياة: يعمل المنتج على تحسين جودة الحياة وتعزيز الاستقرار المالي للأسر السعودية.
  • أداة مالية مهمة: يعتبر من أهم الأدوات المالية المقدمة من الحكومة لتحقيق استقرار وتنمية اقتصادية ملموسة.
  • رفع مستوى المعيشة: يسهم في تحسين مستويات المعيشة لجميع المواطنين ويشجع على تحقيق عوائد مالية مرضية والاستثمار.

تطوير القطاع المالي

يساهم “صكوك صح” في تطوير القطاع المالي في السعودية بطرق متعددة، ومن أبرزها أن البرنامج يهدف إلى رفع معدلات الادخار بين المواطنين بتشجيعهم على ادخار جزء من دخلهم بشكل مستمر، ويعمل المنتج أيضا على زيادة العروض المتاحة في الأسواق للمنتجات التي تساعد على الادخار بشكل كبير ومستمر.

close