حريق في استاد الإسكندرية يتسبب في إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز

حريق في استاد الإسكندرية يتسبب في إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز
نادي بيراميدز

قرر الحكم محمد سلامة، حكم مباراة سموحة وبيراميدز، إلغاء المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من عمر الدوري الممتاز، وقد قام الحكم باتخاذ القرار بإلغاء المباراة في ظل عدم القدرة على استكمال اللقاء نتيجة لحدوث حريق بغرفة التحكم الموجودة باستاد الإسكندرية نتيجة حدوث ماس كهربائي، وعلى الفور قامت قوات الأمن بالاستاد باتخاذ جميع احتياطات السلامة، ودفعت بالعديد من سيارات الإسعاف، وعربات الإطفاء؛ حرصًا على سلامة جميع من في الملعب.

الحكم يلغي المباراة بسبب عدم الحريق

وقد أكد صلاح عقدة مراسل قنوات أون تايم سبورت، أنه عقب اشتعال الحريق بالاستاد تضرر أحد أبراج الإضاءة الثانية؛ فانطفأت الإضاءة تمامًا، مما ترتب عليه إلغاء المباراة.

وأوضح صلاح عقدة أن مراقب المباراة سيقوم برفع تقرير يتضمن جميع ما جاء من أحداث بالمباراة إلى لجنة المسابقات؛ لاتخاذ القرار المناسب، سواء إن كان بإعادة المباراة أو اعتبار سموحة خاسرًا بهدفين دون رد، أو باستكمال المباراة في وقت آخر من الدقيقة خمسين.

حريق في استاد الإسكندرية خلال مباراة سموحة وبيراميدز

وقد شهدت الدقيقة 50 من عمر المباراة نشوب حريق في وحدة التحكم الموجودة بالمقصورة الرئيسية لاستاد الإسكندرية الدولي، مما ترتب عليه إلغاء المباراة، وقبل أن يتخذ الحكم محمد سلامة قرارًا بإلغاء المباراة، كان قد قرر إيقاف المباراة لمدة 20 دقيقة من أجل السيطرة على الحريق، وقد أبلغ الحكم محمد سلامة مراقب اللقاء بأنه سينتظر لمدة عشرين دقيقة للسيطرة على الحريق، قبل أن يعود ويتخذ القرار النهائي بإلغاء المباراة.

وتنص اللائحة على أنه في حالة انقطاع الكهرباء يعتبر الفريق صاحب الأرض خاسرًا بنتيجة هدفين، لأن انقطاع الكهرباء لا يعتبر عذرًا قهريًا يتوجب إعادة المباراة، وينتظر سموحة وبيراميدز قرار لجنة المسابقات بشأن أحداث المباراة سواء إن كان بإعادة المباراة أو اعتبار سموحة خاسرًا

close