ما هي شروط السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية

ما هي شروط السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية
شروط السفر إلى دول الخليج

في الفترة الأخيرة قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالإجابة عن مجموعة من الاستفسارات والتساؤلات التي يريد معرفتها المواطنين، وجميع تلك التساؤلات خاصة بأحقية السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية للمرة الأولى، بالإضافة إلى رغبتهم الكبيرة في معرفة الشروط التي يجب توافرها حتى تتمكن من السفر إلى دول الخليج، وتعتبر دول الخليج كيان واحد مع بعضهم البعض ولذلك تكون هناك الكثير من تسهيلات السفر بين هذه الدول والتي ربما لا تتواجد بين الدول الأخرى..

السفر إلى دول الخليج بالهوية الوطنية 

قامت المديرية العامة للجوازات بتوضيح أنه من المتاح لجميع المواطنين السعوديين السفر لأي دولة، باستخدام بطاقة الوطنية الخاصة به، ومن الدول المتاح السفر إليها الكويت، وقطر، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وعمان.

ما هي شروط السفر لدول الخليج بالهوية

في حالة رغبتك في السفر إلى دول الخليج بالهوية فيجب عليك معرفة الشروط التي يجب أن تتوفر حتى تستطيع السفر بكل سهولة، والشروط كالتالي:

  • جواز السفر صالح وساري المفعول.
  • لا بد أن الصلاحية الخاصة بجواز السفر صالحة على الأقل لمدة ثلاثة أشهر للدول العربية ولا تقل عن ستة أشهر للدول الأخرى.
  • بطاقة الهوية الوطنية بطاقة ورقية حيث أن هناك العديد من الدول التي لا تسمح بالسفر إلى الخارج عن طريق استخدام البطاقة الإلكترونية.
  • شرط أساسي على المسافر أن يقوم بأخذ لقاح كورونا ثلاث جرعات وهذا يتم حدوثه في حالة أن الشخص المسافر قام بأخذ الجرعة الثانية بعد 8 أشهر بعد أخذ الجرعة الأولى، ولكن هذا سوف يختلف طبقا للفئات العمرية المختلفة التي تقوم وزارة الصحة باستثنائها.
  • يجب على الأشخاص الذي يتراوح أعمارهم من 16 إلى 12 عاما أن يقوموا بأخذ جرعتين من اللقاح.
close