التأمينات الاجتماعية تجيب عن ماهي أهم أسباب مد سن التقاعد

التأمينات الاجتماعية تجيب عن ماهي أهم أسباب مد سن التقاعد
أسباب مد سن التقاعد

قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالإعلان عن توقيت سن التقاعد عن العمل للموظفين العاملين في القطاعات الحكومية أو القطاعات الخاصة، حيث أن سن التقاعد يتم تحديده وذلك بناء على قانون التأمينات الذي سبق وتم تطبيقه منذ خمس سنوات، وهذا القانون هو القانون رقم 148 لعام 2019 والذي يشمل رفع سن التقاعد من 60 عاما وحتى 65 عاما فقط، حيث سعت الحكومة منذ فترة إلى رفع السن حتى يتمكن الموظف من عيش حياة كريمة لأطول فترة ممكنة.

سن التقاعد

قامت النائبة سولاف درويش بالتوضيح عن بعض الأمور المهمة المتعلقة برواتب المتقاعدين كما أوضحت وجود مجموعة من الأسباب الرئيسية في رفع السن المسموح التقاعد، ومن أهم تلك الأسباب ما يلي:

  • العمل على استغلال كل طاقات الموظفين في هذا العمر في العمل وفي الاستفادة من الخبرات التي حصلوا عليها على مدار الوقت.
  • سوف يتمكن الموظف من قضاء فترة أكبر في العمل والاستفادة مهنيًا من الأمر. 
  • يتمتع الموظف من بعد وصوله إلى سن التقاعد من الخبرة الكبيرة في المجال الذي سبق وعمل به، لذلك من يمكن للدولة الاستفادة من هذه الخبرات المميزة بدلًا من الاستعانة بالأشخاص المستشارين.

جدول المعاشات وفقا لقانون التأمينات 

الموظفين مواليد 1976 سوف يكون سن التقاعد الخاص بهم في سنة 2040 بعد أن يتم بلوغهم لين 65 عاما، بالنسبة للموظفين أصحاب مواليد 1976 سوف يكون تاريخ معاشهم في عام 2041، أما الموظفون مواليد 1977 سوف يكون تاريخ المعاش الخاص بهم عام 2042.

أيضًا أصحاب مواليد 1978 سوف يتم تقاعدهم في عام 2042، أما الموظفون مواليد 1979 سوف يكون التقاعد الخاص بهم في عام 2043، وبالنسبة للموظفون مواليد 1981 سوف يكون التقاعد الخاص بهم في عام 2046.

close