كيفية استخراج الفيش الجنائي والأوراق المطلوبة

كيفية استخراج الفيش الجنائي والأوراق المطلوبة
الفيش الجنائي

الفيش الجنائي يعتبر من ضمن الأوراق الرسمية التي يكون هناك حاجة إليها في بعض الحالات، ويتم إصدارها من قبل الإدارة التابعة إلى وزارة الداخلية، وفي الفيش الجنائي تجد كل بيانات الشخص المطلوبة، بالإضافة إلى الاسم الكامل مع تاريخ الميلاد، كما يظهر في الفيش كل الأحكام الجنائية على الشخص والتي تم إصدارها ضده سواء كانت هذه الأحكام نهائية أو قيد التنفيذ، وفي الأغلب يتم استخراج الفيش في حال التقديم في وظيفة، أو إلى السفارات لذلك سوف نوضح أبرز خطوات استخراج الفيش الجنائي بكل سهولة مع الأوراق المطلوبة.

الشروط المطلوبة لاستخراج الفيش الجنائي

حتى يتم استخراج الفيش من الضروري توفر الشروط التالية:

  • أن يكون الشخص مصري الجنسية ولا بد أن يكون حاصل على إقامة سارية.
  • الشخص المتقدم بالغ وتجاوز سن الخامسة عشر.
  • لا يكون عليه أي أحكام جنائية تكون قيد التنفيذ.

الأوراق المطلوبة لاستخراج الفيش الجنائي

تختلف الأوراق وذلك على حسب نوع الفيش الذي يتم استخراجه، حيث في حال الفيش الجنائي يتطلب الأمر وجود صورة من البطاقة مع جواز السفر، وصورة شخصية حديثة، أما في الفيش الجنائي المستعجل يتطلب صورة من بطاقة الرقم القومي مع جواز السفر، ودفع رسوم حوالي 100 جنيه، وصورة شخصية حديثة.

الفيش الوارد حتى يتم إصداره يتطلب صورة من بطاقة الرقم القومي، مع صورة شخصية بخلفية بيضاء بالإضافة إلى خطاب يكون موجه إلى إدارة الأدلة الجنائية.

خطوات استخراج الفيش الجنائي

حتى يتم استخراج الفيش الجنائي لا بد من الذهاب إلى مقر الأدلة الجنائية والذي يكون في المحافظة التابع لها، وكتابة البيانات في نموذج طلب الإصدار، مع ضرورة تقديم كل المستندات، ودفع الرسوم، وعلى الفور سوف يتم أخذ البصمات، ويتم استلام ألفيش خلال من يومين إلى أسبوع.

close