ارسال رسالة تنبيه المواطنين قبل قطع التيار وزارة الكهرباء توضح

ارسال رسالة تنبيه المواطنين قبل قطع التيار وزارة الكهرباء توضح
تنبيه المواطنين قبل قطع التيار

في الفترة الماضية بسبب انقطاع التيار الكهربي فترات كبيرة، اقتراح إحدى المسؤولين أمر يساعد المواطنين على عمل اللازم قبل انقطاع التيار، وهو ارسال رسالة تنبيهية إلى المواطنين قبل قطع التيار، ولكن وضح إحدى المسؤولين في وزارة الكهرباء أن المقترح جيد إلى حد ما، ولكن إرساله نصية إلى جميع المشتركين سوف يكون أمر في غاية الصعوبة، ولن يكون هناك قدرة للسيطرة على الأمر، وأن هذا الأمر ليس قابل للتنفيذ من خلال وزارة الكهرباء وذلك بسبب مجموعة من الأسباب.

أسباب عدم ارساله رسالة قبل انقطاع التيار إلى المواطنين 

وضح المسئول في وزارة الكهرباء الأسباب التي تمنع من تنفيذ هذا المقترح وهي كالتالي: 

  • السبب الأول أن هذا القرار يعتبر مشترك بين وزارة اتصالات وبين وزارة الكهرباء، وحتى يتم تنفيذ هذا المقترح سوف يكون بتعليمات من قبل رئيس الوزراء ولا يكون من وزارة الكهرباء فقط.
  • بالإضافة إلى ذلك عدد المشتركين في القطاعات الكهربية يصل إلى حوالي 40 مليون مشترك، كما أن إرسال هذه الرسائل سوف يكون مكلف لكل القطاعات بالإضافة سوف يأخذ الكثير من الوقت.
  • تخفيف الأحمال في بعض المناطق يكون مختلف من حين إلى آخر لذلك لن تتمكن من تثبيت رسالة يتم إرسالها بشكل يومي إلى المواطنين، خاصة تكون هناك مجموعة من التعديلات يتم نشرها من حين إلى آخر.   

مواعيد توقف تخفيف الأحمال 

إلى الأن لا تكون هناك خطة واضحة بمواعيد توقف انقطاع التيار الكهربي، ووضح إحدى المسؤولين أن ما يحدث في مصر هذه الفترة يكون حالة استثنائية لم تمر بها البلاد بشكل مسبق، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ولكن وضحت الوزارة أن ارتفاع الحرارة يدفع الحكومة إلى زيادة مدة تخفيف الأحمال، حتى يتم الحفاظ على التشغيل الأمن لشبكة الغاز وكل محطات انتاج الكهرباء، وفي الفترة الحالية تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الفورية من أجل استيراد الغاز حتى يتم تعويض الاستهلاك المتزايد.

close