تقديم الصف الأول الثانوي العام بمحافظة القاهرة 2024

تقديم الصف الأول الثانوي العام بمحافظة القاهرة 2024
تقديم الصف الأول الثانوي العام بمحافظة القاهرة 2024

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تفاصيل تقديم الصف الاول الثانوى العام 2024 بمحافظة القاهرة و تنسيق الثانوية العامة بالمحافظة، حيث أكدت مديرية التربية والتعليم اعتماد محافظ القاهرة تنسيق الثانوية العامة حتى يتمكن طلاب الشهادة الاعدادية من التقديم في الصف الأول الثانوي في مدارس محافظة القاهرة كما أكدت مديرية القاهرة على تحديد الحد الادنى للقبول بمدارس الثانوي العام 2024 في محافظة القاهرة حيث بلغ الحد الادنى للقبول 232 درجة، وأكدت المديرية على اعتماد هذا التنسيق بشكل رسمي من محافظ القاهرة ويمكن لطلاب الشهادة الاعدادية 2024 الان التقديم في الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024/2028 من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

تقديم الصف الأول الثانوى محافظة القاهرة 2024 

أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ان التقديم في الصف الاول الثانوى محافظة القاهرة 2024 يتم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم حيث يمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بحد أدنى للمجموع الكلي 232 درجة وهي درجة تنسيق الثانوية العامة في محافظة القاهرة,

ويتم التسجيل للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام في إحدى مدارس محافظة القاهرة بكتابة رغبات الطالب وحفظها على الموقع الرسمي للوزارة و يتم  الرد على قبول رغبات الطالب خلال مدة أسبوعين من خلال نفس الموقع الرسمي الوزارة.

ضوابط التقديم في الصف الأول الثانوي محافظة القاهرة 2024

تحدد مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ضوابط قبول الطلاب في مدارس الثانويه العامه في المحافظة وفقا لما يلي: 

  •   يتم قبول طلاب الصف الاول الثانوى محافظه القاهره حسب مربع السكني والإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة التعليم الأساسي. 
  • يتم قبول الطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة أو أكثر في الشهاده الاعداديه في المدارس التي يرغبون الالتحاق بها سواء داخل المربع السكني أو خارجه على مستوى المحافظة بنسبة 25% من إجمالي أعداد الطلاب لكل مدرسة.
  • كما يمكن التقديم في الصف الاول الثانوى محافظة القاهرة للطلاب الحاصلين على مجموع 252 درجة أو أكثر في المدارس داخل الادارة التعليمية فقط دون التقيد بالمربع السكني.
  • لا يسمح بقبول طلاب الصف الأول الثانوي في مدارس محافظة القاهرة  من اي محافظة اخرى غير محافظة القاهرة، ولا يمكن التحويل من محافظة غير القاهرة إلى مدارس في القاهرة إلا بعد تنسيق الطلاب في محافظتهم اولا. 
  • وتم تحديد الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي الخاص بمجموع 140 درجة.
close