نصيب الفرد من الخبز المدعم خلال شهر يوليو 2024

نصيب الفرد من الخبز المدعم خلال شهر يوليو 2024
نصيب الفرد من الخبز

يرغب كثير من المواطنين، تزامنًا مع اقتراب نهاية الشهر الحالي، في التعرف على حصة الفرد من الخبز المدعم على بطاقة التموين خلال شهر يوليو 2024، لتحديد نصيب الأسرة من الخبز بشكل يومي وشهري، خاصة بعدما قررت الحكومة مؤخرًا رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشًا، وبدء العمل بهذا القرار من مطلع شهر يونيو الجاري، ويأتي ذلك بعد مرور أكثر من 30 عاما على عدم تحريك دعم سعر رغيف الخبز.

نصيب الفرد من الخبز المدعم خلال يوليو 2024

وفي هذا الصدد، حرص الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على إعلان حصة الخبز المدعم لشهر يوليو 2024، للأفراد المقيدين على بطاقات التموين.

وفي بيان لها، أوضحت وزارة التموين، أن لكل فرد من العائلات المكونة من 4 أفراد نصيب من الخبز المدعم يبلغ 5 أرغفة يوميًا، ما يعني أن إجمالي ما تحصل عليه الأسرة الواحدة 20 رغيفًا بشكل يومي.

طريقة تحديد حصة الفرد من الخبز المدعم

وعن طريقة تحديد حصة الفرد من الخبز، أكدت الوزارة أن حصة الفرد من الخبز المدعم يتم تحديدها وفقًا لعدد أفراد الأسرة المقيدين على بطاقات التموين.

وفي سياق آخر، تحرص الدولة على دعم السلع الأساسية، والتي ترتبط بشكل وثيق حياة المواطن اليومية، وتمس الأفراد بصورة مباشرة، حيث دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، إلى حوار وطني يضم عددًا من الخبراء، في خطوة تستهدف وضع خطة حثيثة نحو تحويل منظومة الدعم من العينية إلى النقدية، موضحًا أنه يمكن تحديد الدعم النقدي بـ2000 جنيه.

حقيقة زيادة أسعار الخبز السياحي

ومن ناحيته، قال عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز، إن المنظومة الخاصة بالخبز السياحي تسير وفقًا لقانون العرض والطلب، مؤكدًا أنه ليس هناك نية بشأن زيادة سعر الخبز السياحي أو الخبز الفينو خلال الفترة الحالية.

close