شواطئ مجانية تفتح أبوابها للزائرين خلال صيف 2024

شواطئ مجانية تفتح أبوابها للزائرين خلال صيف 2024
شواطئ مجانية

يبحث العديد من المواطنين عن أرخص وأفضل الشواطئ التي تمكنهم من الاستمتاع بعطلاتهم الصيفية قرب البحر، بعيدًا عن حرارة فصل الصيف، وفي هذا السياق، تبرز عدة شواطئ مجانية في مصر، تتيح للزوار والمصطافين الاستمتاع بأجواء البحر، برفقة الأهل والأصدقاء وذلك في الكثير من المدن والمحافظات السياحية وأبرها الغردقة والإسكندرية والعين السخنة بالإضافة إلى مرسى مطروح التي يرغب المصريون والأجانب دائما في الذهاب إليها للاستمتاع بشواطئها الخلابة ومناظرها الطبيعية التي لا يستطيع أي إنسان أن ينساها.

شواطئ مدينة الغردقة المجانية

يستطيع المصطافين في مدينة الغردقة الاستمتاع بوقتها والهروب من حرارة الصيف، من خلال الاستجمام في 3 شواطئ وهي: شاطئ العائلات- وشاطئ العائلات واحد- وشاطئ العائلات 2.

الشواطئ في العين السخنة

تبرز على رأس الشواطئ المجانية، شواطئ العين السخنة التي تتاح للجميع، وتشمل شواطئ: الزهور والبترول وواحد مينا والسماد.

شواطئ محافظة الإسكندرية

تتنوع الشواطئ في محافظة الإسكندرية، إذ إن هناك شواطئ متاحة بشكل مجاني، وشواطئ أخرى عامة وسياحية ومميزة، وتوفر إدارة الشواطئ شاطئين مجانيين أمام المصطافين والأهالي، كما تتيح لهم إمكانية الحصول على كرسي وشمسية، واستخدام دورات المياه ووحدات تغيير الملابس بالمجان، وهما: شاطئ سيد درويش بـ الأنفوشي، وشاطئ المندرة.

وعن الشواطئ العامة في محافظة الإسكندرية، فإن إدارة الشواطئ تتيحها بسعر رمزي، وذلك نظير الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد، بالإضافة إلى إمكانية استخدام دورات المياه والوحدات الخاصة بتبديل الملابس.

ويستطيع المصيفون أن يحصلوا على أعداد إضافية من الكراسي بعد أن يسددوا رسوما رمزية تقدر بجنيه أما الشمسية الإضافية بـ 3 جنيهات، ومن أبرز الشواطئ العامة بالإسكندرية: الهانوفيل العام والمكس العام وشهر العسل العام والسرايا العام وميامي العام وجليم العام.

شواطئ مطروح الخلابة

تحتوي مطروح على العديد من الشواطئ المجانية، التي تستقبل الزوار كل عام، ووتتيح للمصطافين الاستمتاع بأجواء البحر، وقطاء أوقاتًا ممتعة، ومن أبرز هذه الشواطئ: النخيل 1- النخيل 2- الفيروز- الليدو والباسنت- مينا حشيش- علم الروم والرميلة- كيلوبترا- زمردة الأبيض- أم الرخم والأبيض العام.

close