استخراج جواز السفر العادي والمستعجل 2024 الأماكن في القاهرة 

استخراج جواز السفر العادي والمستعجل 2024 الأماكن في القاهرة 
استخراج جواز السفر العادي والمستعجل

يبحث العديد من المواطنين عن الأماكن التي يتم استخراج جواز السفر منها في محافظة القاهرة سواء كان جواز سفر مستعجل أو جواز سفر عادي، حيث أن جواز السفر هو الوسيلة الرسمية للخروج أو الدخول للبلاد، وقد قامت وزارة الداخلية بتوفير خدمة تمكن المواطن من استخراج جواز السفر من الإدارة العامة للجوازات في العباسية، وخدمة استخراج جواز السفر من المولات وأقسام الجوازات المختلفة، وقامت وزارة الداخلية المصرية بتوفير خدمات استخراج جواز السفر من المراكز التجارية في الاسكندرية والقاهرة، حيث أنه قد تم تشغيل عدد من مراكز الجوازات الحديثة التكنولوجية في مراكز تجارية مختلفة مثل مكسيم مول وسيتي ستارز وداندي مول.

استخراج جواز السفر من أقسام الجوازات في القاهرة

من الممكن استخراج جواز السفر من العديد من الأماكن المختلفة في المدن وذلك من أقسام الجوازات، ومن أهم هذه المناطق ما يلي:

  • قسم جوازات هيئة الاستثمار والذي يقع في مبنى هيئة الاستثمار في القاهرة وتحديداً شارع صلاح سالم، ويختص هذا المكان بإصدار جوازات السفر الخاصة بالمستثمرين وأسرهم والعاملين في الهيئة العامة للاستثمار.
  • قسم جوازات مصر الجديدة والذي يقع في مبنى قسم شرطة النزهة، وهذا المقر يختص بإصدار جوازات السفر لكافة المواطنين المقيمين في دوائر النزهة والشروق ومصر الجديدة والعبور وبدر ومدينة السلام وعين شمس.
  • قسم جوازات مدينة نصر والذي يقع في قسم شرطة مدينة نصر ويختص بعملية إصدار جوازات السفر لحافة المواطنين المقيمين في دوائر مدينة نصر وأول وثاني وثالث منطقة القاهرة الجديد.
  • قسم جوازات البعوث الإسلامية والذي يختص بإصدار جوازات السفر للمواطنين المقيمين في دوائر الظاهر والخيفة والجمالية وباب الشعرية ومنطقة الموسكي والدرب الأحمر والمقطم ومنشأة ناصر.
close