خطوات التقديم في المدارس التجريبية لعام 2025 وأهم الشروط

خطوات التقديم في المدارس التجريبية لعام 2025 وأهم الشروط
التقديم على المدارس التجريبية

يبحث العديد من أولياء الأمور عن الطريقة والشروط اللازمة من أجل التقديم لأبنائهم في المدارس التجريبية، فقد قامت مديرية التربية والتعليم في القاهرة بالكشف عن الموقع الذي يتم من خلاله التقديم على المدارس التجريبية لعام 2024/2025 وذلك لمرحلة رياض الأطفال، وقد أكدت على أن أخر موعد للتقديم سوف يكون يوم 30 يونيو في الشهر الجاري وذلك بعد توافق كافة الشروط والمستندات، والتقديم على المدارس التجريبية يكون عبر الرابط الرسمي للوزارة.

خطوات التقديم على المدارس التجريبية

يتم التقديم في المدارس التجريبية من خلال التقديم الإلكتروني ولا يتم النظر إلى التقديم الورقي، وذلك يتم وفقاً لاتباع مجموعة الخطوات التالية:

  • في البداية لابد من الدخول على الموقع الرسمي للتقديم وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا.
  • اضغط على لوحة الخدمات.
  • قم باختيار خدمات التعليم الأساسي ثم أنشأ حساب جديد حتى تتمكن من الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور من أجل الوصول إلى الخدمات الإلكترونية المتاحة.
  • اضغط على خيار استمارة التقديم.
  • أدخل كافة البيانات المطلوبة ثم ارفع جميع المستندات وفي النهاية قم بإرسال الطلب.
  • اطبع استمارة التقديم ويجب على ولي الأمر الاحتفاظ بالاستمارة كمستند تقديم.

الشروط والمستندات المطلوبة للتقديم

يوجد مجموعة من الشروط والمستندات التي يجب توافرها حتى يتم التقديم بنجاح، حيث يجب أن يتراوح عمر الطالب في أول شهر أكتوبر بين 4 سنوات وحتى 6 سنوات، كما أنه شرط أساسي أن يكون ولي أمر الطالب من سكان محافظة القاهرة وذلك مطابقاً مع العنوان المسجل في بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

كما يجب تقديم مجموعة من الأوراق كمستندات رسمية أثناء عملية التقديم والتي تتمثل في بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر وشهادة الميلاد الخاصة بالطفل.

close