وزارة التموين توضح تسهيلات جديدة عند إضافة المواليد على بطاقات التموين

وزارة التموين توضح تسهيلات جديدة عند إضافة المواليد على بطاقات التموين
إضافة المواليد على بطاقة التموين

قامت بعض المصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر بالكشف عن مجموعة قرارات للوزارة، حيث أقرت وزارة التموين بتوفير التسهيلات لكافة الأسر الذين هم أولى بالرعاية المقدمة للخدمات الخاصة ببطاقات التموين، ومن بين هذه الخدمات تأتي خدمة إضافة المواليد الجديدة على البطاقات، والتي تنتشر عمليات البحث عليها للرغبة في معرفة موعد وكيفية إضافة المواليد الجديد بهدف الحصول على زيادة في السلع التموينية المدعمة أو الحصول على زيادة في الخبز.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

قامت بعض المصادر في وزارة التموين بالتنويه على أن إضافة المواليد لبطاقة التموين مرهون بكارت المعاش الخاص بتكافل وكرامة، والذي أقر على إدراج الأسرة للأسر الأولى المستحقة بالدعم والرعاية والذين هم متاح لهم إضافة المواليد، وقد أوضحت على أنه قد تم اعتماد تقديم بحث معتمد ومختوم من قبل مديرية التضامن الاجتماعي في حالة إذا كانت الاسرة منتظرة لاستحقاق معاش التكافل والكرامة.

وقد أضافت هذه المصادر على أن هذه الأسر يمكنها تقديم مستند يفيد بأن هذه الأسر مستحقة للدعم وذلك يتم بعد إجراء بحث حول حالة الأسرة من المختصين في التضامن، بجانب تقديم إفادة حول طلب المعاش من التضامن الاجتماعي.

بحث الاستحقاق عبر منظومة التموين

وضحت بعض المصادر المسؤولة أن طلبات الأسرة التي ترعب في إضافة المواليد على بطاقة التموين يتم رفعها من قبل مكتب التموين إلى مديرية التموين التابعة للمحافظة والتي تقوم برفعها هي الأخرى إلى ديوان الوزارة العام من أجل البحث حول استحقاق هذه الأسرة.

ووفقاً للقرار السابق الذي أصدره وزير التموين الأسبق علي المصلحي والذي يفيد بالخمسة فئات التي يمكنهم إضافة المواليد على بطاقات التموين، والذين يتمثلون فيما يلي:

  • أصحاب معاش التكافل والكرامة.
  • الأشخاص الذين يحملون كارت الخدمات المتكاملة.
  • الأشخاص الذين يستحقون معاش الضمان الاجتماعي.
  • جميع أبناء الشهداء.
  • أبناء الأسر البديلة.
close