محافظ القاهرة يعتمد درجة تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024

محافظ القاهرة يعتمد درجة تنسيق القبول في الثانوية العامة 2024
اعتماد تنسيق القبول بالثانوىة العامة

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قام وأخيرًا باعتماد القبول بالثانوي العام بحد أدنى 232 درجة، حيث ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور الإعلان عن درجات القبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية، وذلك بغرض التقديم بهذه المرحلة التعليمية الهامة، وذلك لأنها تحدد مستقبل كل طالب وطالبة بعد الانتهاء من المرحلة الإعدادية، لذا سوف نوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بدرجات القبول في المرحلة الثانوية للعام الدراسي الجديد.

تنسيق القبول بالثانوية العامة 

لقد اعتمد محافظ القاهرة تنسيق القبول بالثانوية العامة، حيث أن الحد الأدنى للقبول في هذه المرحلة سيكون 232 درجة بالمدارس الحكومية، أما الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي في المدارس الخاصة 140 درجة، ومن الجدير بالذكر أن درجات القبول في فصول الخدمات تقل عن الحد الأدنى لدرجة القبول في الثانوية العامة بـ 40 درجة.

كما أعلن محافظ القاهرة في المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم الثلاثاء بأن الطلاب سيتم قبولهم في المدارس التابعة للمربع السكني أو وفقًا للإدارة التعليمية الذين حصلوا منها على الشهادة الإعدادية، ويتم توزيع الطلاب بشكل عادل على المدارس الأقرب لهم، ومن الجدير بالذكر عدم السماح بقبول أي طلبات التحاق في مدارس الثانوية العامة في محافظة القاهرة بالمدارس الرسمية إلا للطلاب الذين حصلوا على شهادة الإعدادية بالمدارس الموجودة في محافظة القاهرة.

تأثير مجموعة الإعدادية على مصير الطلاب 

  • الحصول على 266 درجة وأعلى: يستطيع الطلاب الحاصلين على مجموع 266 درجة فيما فوق اختيار المدارس الراغبين بها، سواء كانت خارج المربع السكني أو داخله في نفس المحافظة على أن يتم قبولهم بنسبة لا تزيد عن 25% عن عدد الطلاب المقيدين بكل مدرسة.
  • الحصول على 252 فيما فوق: أما في حال حصول الطالب على مجموع 252 درجة فيما فوق يسمح له بالتقديم في المدارس التي تنتمي للإدارة التعليمية التابع لها، دون أي تقييد.
close