طريقة التواصل مع حماية المستهلك لعمل شكوى

طريقة التواصل مع حماية المستهلك لعمل شكوى
جهاز حماية المستهلك

يتعرض الكثير من المواطنين لعمليات غش واحتيال مختلفة من التجار، سواء في وزن المنتج أو جودة المنتج التي غالبًا ما تكون مخالفة لمواصفات الجودة المتعارف عليها، مما جعل الكثير من المواطنين يقومون بالبحث عن طرق التواصل مع جهاز حماية المستهلك؛ وذلك من أجل القيام بتقديم شكوى ضد ممارسات الغش التجاري التي يتعرضون لها، وذلك وفق قانون جهاز حماية المستهلك، والذي يعمل على حفظ حقوق المستهلكين كاملة، أضف إلى ذلك أنه يمكن جهاز حماية المستهلك من تطبيق عقوبات رادعة على كل من يقوم بتلك الممارسات المشينة.

وقد صرح مصدر مسئول بجهاز حماية المستهلك بأن كل العاملين بالجهاز يعملون بكامل طاقتهم من أجل السيطرة على الأسواق، ومكافحة الغلاء، والتأكد من توافر كل الاحتياجات الأساسية للمواطن سواء إن كانت سلع أو خدمات، وأن كل ذلك يتم بالتنسيق والتعاون الجاد والمثمر مع مختلف أجهزة الدولة المعنية بالرقابة على الأسواق والسيطرة عليها.

طرق عمل شكوى لحماية المستهلك

وتوجد عدة طرق مختلفة للتواصل مع جهاز حماية المستهلك، والتي يمكنك من خلالها تقديم شكواك بكل سهولة ويسر، ونرصد لكم تلك الطرق على النحو التالي:

  • الطريقة الأولى هي قيام من يرغب في تقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك بالاتصال بالخط الساخن من خلال أي خط أرضي أو محمول على رقم 19588.
  • الطريقة الثانية قيام من يرغب في تقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك بإرسال شكواه عبر الفاكس من خلال رقم 0233030170.
  • طريقة أخرى لتقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك، وهي قيام من يرغب في تقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك، أن يقوم بإرسالها إلكترونيًا عبر الموقع الرسمي لجهاز حماية المستهلك.
  • الطريقة الرابعة لتقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك هي قيام من يرغب في تقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك بالتوجه إلى مقر جهاز حماية المستهلك والكائن بـ 96 شارع أحمد عربي بالمهندسين، أو 115 ب بالقرية الذكية لتقديم الشكوى يدًا بيد.
  • وأخيرًا قيام من يرغب في تقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك بالدخول إلى تطبيق المحمول الخاص بجهاز حماية المستهلك وتقديم الشكوى من خلاله، ويمكنك تحميل التطبيق بسهولة من على جوجل بلاي أو آبل ستور.
close