كيفية التصرف عند انقطاع التيار الكهربائي أثناء استخدام ماكينة ATM الصراف الآلي

كيفية التصرف عند انقطاع التيار الكهربائي أثناء استخدام ماكينة ATM الصراف الآلي
انقطاع التيار الكهربائي أثناء استخدام ماكينة ATM الصراف الآلي

مع انقطاع التيار الكهربائي في مختلف المناطق ضمن خطة تخفيف الأحمال، يتساءل المواطنين عن كيفية التصرف عند انقطاع التيار أثناء استخدام ماكينات الصراف الآلي ATM، حيث أصبحت ماكينات الصراف الآلي من أهم الوسائل التي يعتمد عليها المواطنين في عمليات سحب وإيداع الأموال على مدار الـ 24 ساعة في اليوم، وقد يتعرض البعض لحدوث انقطاع التيار الكهربائي أثناء استخدام ماكينة الصراف الآلي ATM، لذا لا داعي للقلق من فقدان الأموال حيث يوجد بعض الخطوات والإجراءات التي يجب عليك اتباعها من أجل ضمان استرداد أموالك وعدم ضياعها.

كيفية التصرف عند انقطاع التيار الكهربائي أثناء استخدام ماكينة الصراف الآلي ATM

إذا كنت تستخدم ماكينة الصراف الآلي وتعرض لحدوث انقطاع التيار الكهربائي فلا داعي للقلق وعليك اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية انتظر دقائق لتتأكد من عودة التيار مرة أخرى أم لا.
  • عليك الاحتفاظ بإيصال الصرف معك لتقديمه لإثبات عملية السحب أو الإيداع التي قمت بها. صح
  • قم بالاتصال على خدمة العملاء للبنك التابع له حسابك، في حال عدم عودة التيار الكهربائي، وقم بابلاغهم عن المشكلة التي تواجهها.
  • وفي حال كانت ماكينة الصراف الآلي داخل أحد فروع البنك، فسيتم الإحتفاظ بأموالك حتى تستردها في اليوم التالي.
  • إذا لم تتمكن خدمة العملاء من حل مشكلتك، عليك تقديم شكوى رسمية للبنك، وتقديم كافة الإثباتات والمستندات المطلوبة التي تثبت المبلغ المالي المسحوب.
  • كما يمكنك معرفة أوقات انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة التي يوجد بها ماكينة الصراف الآلي وتجنب استخدام ماكينات الصراف الآلي في هذه الأوقات.
  • كما يجب عند استخدام ماكينة الصراف الآلي أن تتأكد من توفر الإضاءة الكافية في مكان تواجد الماكينة لتفادي وقوع أي أخطاء أو عطل في ماكينة الصراف الآلي.
close