افتتاح 7 مساجد جديدة وتخصيص مليون متر سجاد لتجديد فرش المساجد

افتتاح 7 مساجد جديدة وتخصيص مليون متر سجاد لتجديد فرش المساجد
افتتاح 7 مساجد جديدة وتخصيص مليون متر سجاد لتجديد فرش المساجد

في ضوء الرعاية التي توليها وزارة الأوقاف المصرية للاهتمام بعمارة وتجديد بيوت الله تعالى، أعلنت الوزارة عن افتتاح 7 مساجد و تخصيص مليون متر سجاد من انتاج مصنع دمنهور الذي تملكه الوزارة، وذلك خلال العام المالي الجديد 2024/2025، كما تسعى الوزارة إلى إحلال وتجديد عدد كبير من المساجد في مختلف محافظات الجمهورية خلال العام المالي الجديد، بالإضافة إلى افتتاح عدد من المساجد الجديدة في المحافظات ومن بينها المساجد التي دخلت ضمن خطة الوزارة لصيانة وتطوير المساجد القديمة، ونستعرض معا خطة وزارة الأوقاف لصيانة وتطوير المساجد المختلفة.

خطة وزارة الأوقاف لإعمار المساجد خلال 2024/2025

نفذت وزارة الأوقاف خطة إعمار وإصلاح عدد كبير من المساجد خلال الأعوام الماضية، ومازالت مستمرة في استكمال هذه الخطة وفقا للميزانية المخصصة لذلك كل عام مالي جديد، حيث أعلنت وزارة الأوقاف هذا العام عن تخصيص مليون متر من سجاد مصنع دمنهور التابع لوزارة الأوقاف لفرش عدد كبير من المساجد في مختلف محافظات الجمهورية ضمن خطة تجديد وتطوير المساجد القديمة.

كما أعلنت الوزارة عن عزمها افتتاح 7 مساجد جديدة يوم الجمعة المقبل الموافق 28/6/2024، من بينها 5 مساجد جديدة، ومسجدان ضمن خطة الصيانة والتطوير.

أماكن وأسماء المساجد الجديدة  

تضم قائمة السبع مساجد الجديدة التي تنوي وزارة الأوقاف افتتاحها يوم الجمعة المقبل، عدد من المساجد ضمن الإحلال والتجديد، و مسجدان ضمن خطة الصيانة، وفيما يلي بيان بأماكن وأسماء تلك المساجد:

  1. مسجد جزيرة سهيل بمركز أسوان في الكرور.
  2. مسجد الرحمة بمحافظة بني سويف في زاوية هارون.
  3. مسجد الرحمن الغربي بقرية الدوية مركز بني سويف.
  4. مسجد الواحد الأحد بمركز دار السلام قرية الخيام بالمنيا.
  5. مسجد الحاج رفعت بالمعصرة – ملوي.
  6. مسجد عمرو بن العاص بنجع حمادي الشلايلة، ضمن مساجد الصيانة.
  7. مسجد النور في الشلايلة بنجع حمادي، ضمن مساجد الصيانة.
close