وزارة الإسكان تعلن عن طرح شقق بنظام الإيجار التمليكي

وزارة الإسكان تعلن عن طرح شقق بنظام الإيجار التمليكي
وزارة الإسكان  تعلن عن طرح شقق بنظام الإيجار التمليكي

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن استعدادها لطرح شقق بنظام الإيجار التمليكي خلال الفترة القادمة بهدف تلبية احتياجات المواطنين وتوفير مسكن مناسب لأكبر عدد ممكن منهم ومن المتوقع أن يتم طرح وحدات الإيجار التمليكي في 4 محافظات بعد حصول المشروع على اعتماد من مجلس الوزراء تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

طرح شقق الإيجار التمليكي 2024

أكد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن مشروع الإيجار التمليكي يهدف إلى توفير قيمة إيجارية تصل إلى 14 سنة ويتم رفع الإيجار بنسبة 7% فقط يتم طرح الوحدات السكنية بأسعار معقولة لتسهيل الوصول إليها من قبل المواطنين ذوي الدخل المتوسط والمحدود.

وفقًا لتصريحات صندوق الإسكان الاجتماعي فإن قيمة إيجار الوحدات السكنية تتراوح بين 1200 جنيه و1500 جنيه شهريًا حسب المساحة حيث تصل قيمة إيجار الوحدات ذات المساحة 90 متر إلى 1500 جنيه، والوحدات ذات المساحة 75 متر إلى 1200 جنيه فقط.

شروط لحجز شقق الإيجار التمليكي

تم وضع شروط وضوابط يجب استيفاؤها لحجز شقق الإيجار التمليكي ومن بين تلك الشروط أن يكون راتب المتقدم لا يقل عن 2500 جنيه ولا يتجاوز 6000 جنيه شهريًا للفرد و8000 جنيه للأسرة كما يتعين على المتقدم عدم الحصول سابقًا على وحدات سكنية أو قطعة أرض من صندوق الإسكان الاجتماعي أو الحصول على دعم سكني ويجب أيضًا تقديم بحث اجتماعي من وزارة التضامن الاجتماعي والالتزام باستخدام الوحدة السكنية كسكن للمتقدم وأسرته خلال مدة الإيجار المحددة.

عدد الواحدات المقرر  طرحها

من المقرر طرح حوالي 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات بني سويف والشرقية والجيزة والمنوفية خلال الطرح القادم لشقق الإيجار التمليكي بإشراف صندوق الإسكان الوزير المفوض للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد أعلن عن أن الوحدات السكنية المطروحة ستكون بتصميمات حديثة ومرافق متكاملة بما في ذلك مناطق خضراء ومساحات للترفيه. وسيتم توفير خدمات أخرى مثل المدارس والمستشفيات والمراكز التجارية في القرب من تلك الوحدات السكنية لتلبية احتياجات السكان.

close