الكهرباء تعلن تنفيذ المرحلة الثانية من خطة تخفيف الأحمال في 2024

الكهرباء تعلن تنفيذ المرحلة الثانية من خطة تخفيف الأحمال في 2024
تنفيذ المرحلة الثانية من خطة تخفيف الأحمال

نظرا لزيادة الضغط على الأحمال مع ارتفاع درجات الحرارة، تستمر وزارة الكهرباء في تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء بقطع التيار الكهربائي في مختلف المناطق بجميع محافظات الجمهورية، وقد أعلنت وزارة الكهرباء البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من خطة تخفيف الأحمال بداية من اليوم، وأكدت على عد عدم استثناء  أي مناطق من خطة تخفيف الأحمال، حيث صرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن صدور تعليمات جديدة تخص جدول العمل وساعات انقطاع التيار الكهربائي، ونستعرض معا بيان مسؤول وزارة الكهرباء حول تعليمات المرحلة الثانية من خطة تخفيف الأحمال.

تنفيذ المرحلة الثانية من خطة تخفيف الأحمال

وقد صرح مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء عن اتخاذ قرارات جديدة بتنفيذ المرحلة الثانية لخطة تخفيف الأحمال مع زيادة ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك بشكل كبير، بحيث يصل عدد ساعات انقطاع التيار الكهربائي إلى 4 ساعات في اليوم، واوضح مسؤول وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تعليمات تخفيف خطة تخفيف الأحمال كالتالي:

  • استمرار العمل بخطة تخفيف الأحمال التي تم الإعلان عنها في أوائل شهر يونيو الجاري، بقطع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ساعات.
  • زيادة ساعة إضافية في بعض المناطق التي تسجل زيادة كبيرة في الاستهلاك ليصبح عدد ساعات إنقطاع التيار 4 ساعات أو أقل في بعض المناطق.
  • كما صرح المصدر أنه تم تعديل العطل بالجدول الموضوع لخطة تخفيف أحمال الكهرباء تزامنا مع امتحانات الثانوية العامة، بحيث يتم فصل التيار من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة السابعة مساء، بدلا من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى الخامسة مساء.
  • يستمر العمل بهذا الجدول حتى الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة في يوم 20 من شهر يوليو القادم.

وأشار مسؤول وزارة الكهرباء على صعوبة وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال كما طالب البعض بذلك، وهذا نتيجة لزيادة الاستهلاك مع ارتفاع درجات الحرارة طوال فصل الصيف.

close