فيفا يضع قيودا على يورو 2024 بسبب كريستيانو رونالدو

فيفا يضع قيودا على يورو 2024 بسبب كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ملاحقة لاعبي كرة القدم أزمة كبيرة تلاحق العديد من النجوم في كل مكان حتى وصلت مؤخرا إلى الملاعب، وهو ما نشاهده سواء في دول أوروبا أو العالم العربي، وذلك رغم التشديدات الأمنية الكبيرة التي تقوم بها الدول والحكومات في الملاعب لمنع شغب الجماهير، وآخرها ما حدث في مباراة منتخب البرتغال ضد نظيره تركيا ضمن منافسات بطولة يورو 2024 والتي تقام حاليا في ألمانيا خلال الفترة الحالية وتستمر حتى 17 يوليو المقبل.

اقتحام 4 مشجعين لأرضية ملعب مباراة البرتغال وتركيا

وتعود تفاصيل الواقعة إلى اقتحام 4 مشجعين لأرضية ملعب مباراة البرتغال وتركيا، وذلك من أجل ملاحقة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي الحالي، والتي فاز فيها برازيل أوروبا بثلاثية نظيفة.

ومن جانبه، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تشديد الإجراءات الأمنية وذلك في الملاعب التي تقام بها بطولة يورو 2024، ويأتي ذلك لمنع وصول الجمهور للاعبين، وذلك بعدما حاول نحو 6 مشجعين النزول إلى ملعب مواجهة منتخبي البرتغال وتركيا، وذلك لالتقاط الصور مع كريستيانو رونالدو.

عقوبات تسلل اللاعبين داخل الملعب

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن أي محاولة للتسلل داخل ملاعب مباريات اليورو تشكل خرقا واضحا لقواعد الاستاد، ما يسفر عن طرد المشجع خارج الملعب ومنع دخول جميع اللقاءات المتبقية، ويجرى تقديم شكوى جنائية رسمية بالتعدي على ممتلكات الغير.

وفاز منتخب البرتغال على تركيا بثلاثية نظيفة وبذلك حجز تذكرة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة يورو 2024، بعدما وصل إلى النقطة 6، بينما يأتي منتخب تركيا في وصافة المجموعة.

يذكر أنه يشارك في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 نحو 24 منتخبًا، وهي: ألمانيا والذي يستضيف البطولة على أرضه، ويجرى تقسيم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وكل مجموعة تحتوي على 4 منتخبات.

close