ما هي تأشيرة B2C للعمرة وكيفة اتسخراجها بشكل إلكتروني

ما هي تأشيرة B2C للعمرة وكيفة اتسخراجها بشكل إلكتروني
تأشيرة B2C للعمرة

تعد تأشيرة B2C من أشهر التأشيرات  الإلكترونية الجديدة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بهدف التيسير على أداء العمرة للمعتمرين القادمين من جميع أنحاء العالم، وتسمح هذه التأشيرة للمعتمرين بالسفر إلى المملكة السعودية لأداء مناسك العمرة دون احتياج إلى وكيل سفر، وتعد تأشيرة B2C خياراً مثالياً، نظراً لمميزاتها العديدة، فهي سهلة وسريعة وميسورة التكلفة لجميع المعتمرين الراغبين في أداء مناسك العمرة بالسعودية، لذلك الحصول على تأشيرة B2C يكون أمر في غاية الضرورة.

تأشيرة B2C

تأشيرة العمرة من نوع B2C لها مميزات عدة منها سهولة الإصدار حيث يمكن إصدار تأشيرة B2C إلكترونيًا من خلال منصة “تأشيرة Visit Saudi” دون الحاجة إلى زيارة السفارة أو القنصلية السعودية، وتتم معالجة طلبات تأشيرة B2C بسرعة كبيرة، وعادة ما يتم الموافقة عليها خلال 24 ساعة.

ورسوم تأشيرة B2C منخفضة مقارنة بأنواع التأشيرات الأخرى للعمرة، وتسمح تأشيرة B2C للمعتمرين بالبقاء في المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلى 30 يوماً، مما يمنحهم الوقت لأداء مناسك العمرة وزيارة المعالم السياحية الأخرى.

وفي 21 يونيو 2024، أعلنت المملكة العربية السعودية عن إيقاف إصدار تأشيرة B2C للمعتمرين من مصر وباكستان مؤقتًا ويعود ذلك إلى بعض المخالفات التي تم رصدها خلال موسم العمرة الماضي.

شروط الحصول على تأشيرة B2C

هناك شروط  من أجل الحصول على تأشيرة B2C منها أن يتم تحضير جواز سفر، وتوافر تذكرة طيران ذهاب وعودة، حجز فندق في المملكة السعودية، وتوافر تأمين صحي، وتقديم صورة شخصية، ويلزم دفع رسوم التأشيرة.

خطوات إصدار تأشيرة B2C

يمكنك إصدار تأشيرة B2C باتباع عدة تعليمات، نوضحها كالتالي:

  • في البداية إنشاء حساب على منصة “تأشيرة Visit Saudi”.
  • إكمال طلب التأشيرة إلكترونيًا.
  • دفع رسوم التأشيرة.
  • تحميل تأشيرة B2C بعد الموافقة على الطلب.
close