حقيقة زيادة دعم حساب المواطن 500 ريال وكيفية استعلام الأهلية في عام 2024

حقيقة زيادة دعم حساب المواطن 500 ريال وكيفية استعلام الأهلية في عام 2024
حقيقة زيادة دعم حساب المواطن 500 ريال وكيفية استعلام الأهلية في عام 2024

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة أخبارًا تفيد بصرف زيادة جديدة في دعم حساب المواطن بقيمة 500 ريال وتشير تلك الأنباء إلى أن الزيادة ستكون جزءًا من رواتب جميع المستفيدين المسجلين في البرنامج ومن المقرر صرفها في دفعة شهر يوليو 2024 المقبل ولكن هل تلك الأنباء حقيقية؟ وما هي الطريقة الصحيحة للاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن في عام 2024؟

حقيقة زيادة دعم حساب المواطن 500 ريال

تم نفي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لجميع الأنباء المتداولة حول زيادة الدعم بقيمة 500 ريال وأكدت الوزارة أن تلك الأنباء مجرد شائعات وغير صحيحة وأن الدعم المقدم سيصرف بالقيمة المعتادة وفقًا للتصريحات الرسمية الصادرة عنها وبالنسبة لدعم شهر يوليو سيتم صرفه في موعده المعتاد وهو يوم 10 يوليو 2024.

موعد صرف دعم حساب المواطن دفعة 80 لشهر يوليو

يعمل برنامج حساب المواطن وفقًا لجدول زمني ثابت حيث يتم إيداع الدعم في حسابات المستفيدين المسجلين في البرنامج في يوم 10 من كل شهر مع تغييرات بسيطة في المواعيد في حال تزامنها مع عطلات رسمية وبالنسبة لشهر يوليو سيتم صرف الدعم في يوم 10 يوليو المقبل.

كيفية استعلام الأهلية في عام 2024

وفيما يتعلق بالاستعلام عن الأهلية لحساب المواطن في عام 2024 نشر البرنامج بيانًا رسميًا على حسابه على منصة إكس يوضح الخطوات اللازمة للاستعلام بسهولة والتي  تشمل:

  • قم بزيارة منصة حساب المواطن على الإنترنت من خلال الرابط المتاح من هنا.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • بعد تسجيل الدخول قم بأدخال جميع البيانات المطلوبة.
  • انتقل إلى قسم الخدمات الالإلكترونية.
  • قم باختيار الاستعلام عن الأهلية.
  • قم بالموافقة على الشروط والتعهدات.
  • انتظر حتى يتم عرض نتيجة الأهلية على الشاشة.
close