موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024
موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

بمجرد بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 والتي انطلقت المواد الأساسية بها السبت الماضي، بدأ الطلاب وأولياء الأمور في البحث عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 ويأتي ذلك وسط حالة كبيرة من القلق تنتاب الطلاب وأولياء أمورهم لما تمثله الثانوية العامة من مرحلة فاصلة في حياة جميع الطلاب المصريين إذ تؤهلهم للالتحاق بكليات دون غيرها ما يجعل الطلاب في حالة قلق مستمر بشأن مستقبلهم وإمكانية تحقيق أحلامهم في الالتحاق بكليات.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ونوضح في السطور التالية، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024؛ إذ من المقرر أن ينتهي الطلاب من أداء الامتحانات يوم 20 يوليو المقبل، ويأتي ذلك على النحو التالي:

من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة 2024، في شهر أغسطس المقبل، ويأتي ذلك فور الانتهاء من أعمال تصحيح الامتحانات ورصد ومراجعة الدرجات بشكل نهائي واعتمادها من جانب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

ويشار إلى أنه جرى تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 إلكترونيا للمواد غير المضافة للمجموع والتي أدى الطلاب الامتحان فيها يومي 10 يونيو الجاري بمادتي التربية الدينية والوطنية ويوم 12 من نفس الشهر امتحاني الإحصاء والاقتصاد، وذلك على غرار المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

ويجرى تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 من خلال الماسح الضوئي وفق البرنامج الإلكتروني الذي تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حاليا باستخدامه في عملية تصحيح الامتحانات، ومن المقرر أن يجرى الإعلان عن نتيجة المواد غير المضافة للمجموع مع نتيجة الثانوية العامة 2024، والمقرر لها في أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة بعد غد الثلاثاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لشعبتي علمي (علوم ورياضة) والأدبي.

close