طريقة عمل التقاطيع في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وبطعم روعة

طريقة عمل التقاطيع في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وبطعم روعة
طريقة عمل التقاطيع في المنزل بخطوات سهلة

تعتبر التقاطيع واحدة من الأكلات المميزة التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص، وتتميز التقاطيع بكونها من الأكلات الدسمة المفيدة جدًا لجسم الإنسان فهي غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات المفيدة لصحة الإنسان، ورغم أن الكثير من المطاعم تقدم التقاطيع بشكل مميز وبطعم رائع، إلا أن ربات المنازل تحرص على معرفة طريقة تحضيرها في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وبطعم مميز زي المحلات، وذلك للاقتصاد وتوفير الأموال وضمان استخدام مكونات من أعلى جودة ونظيفة.

طريقة عمل التقاطيع في المنزل بخطوات سهلة

وكشفت الشيف نجلاء الشرشابي، عبر برنامجها “على قد الإيد” الذي يعرض على القناة الفضائية سي بي سي سفرة، عن وصفة تحضير التقاطيع في المنزل، وأوضحت الشيف نجلاء بأن التقاطيع مفيدة جدًا للأطفال وصحية، وأنه يمكن للسيدات تحضيرها في المنزل بسهولة بطعم مميز ورائع عبر الآتي:

  • مقادير عمل التقاطيع في المنزل:
  1. طماطم.
  2. قرنفل.
  3. قرفة.
  4. كمون.
  5. فلفل أسود.
  6. كزبرة حب.
  7. شبة.
  8. ورق غار.
  9. زنجبيل.
  10. ليمون أسود.
  11. بهارات صحية.
  12. رأس ثوم.
  13. فلفل أخضر.
  14. كرشة للسلق في ماء ساخن.
  • خطوات عمل التقاطيع في المنزل:
  1. في البداية قومي بتنظيف الكرشة جيدًا وإزالة أي عوالق بها، وذلك عبر تسخين كمية مناسبة من الماء والملح والخل أو تسخين ماء وملح وليمون حتى الغليان، وترك الكرشة داخلها تغلي مع الماء ونقعها في الماء المغلي لمدة 10 دقائق بعد إضافة ملعقة كبيرة من البيكنج صودا، ثم سلق الكرشة مع البهارات والثوم ويجب وضع الثوم كما هو بدون تقشير.
  2. صفي الكرشي من الماء جيدًا وقطعيها إلى قطع صغيرة جدًا.
  3. ثم قطعي الطماطم وضعي الطماطم والفلفل والملح والبهارات المطحونة والثوم المستخدم في السلق بعد تقشيره في الخلاط واخلطيهم جيدًا.
  4. ضعي التقاطيع داخل صاج أو طاسة بعد تسخين الزيت، وقلبيها جيدًا لمدة 15 دقيقة أو أكتر ثم أضيفي خليط الطماطم واتركيها حتى تنضج.
close