فوائد مذهلة لتناول الكريز تعرف عليها

فوائد مذهلة لتناول الكريز تعرف عليها
فوائد مذهلة لتناول الكريز

يعتبر الكريز واحد من الفواكه الصيفية المنتشرة في السوق في الوقت الحالي بكثرة، ويقبل عدد كبير من الأشخاص على شراء الكريز بسبب مذاقه اللذيذ وطعمه القوي، جاهلين ماذا يحدث لجسمهم عند تناول الكريز، وأن لتلك الفاكهة الصيفية فوائدة مدهشة ومذهلة لجسم وصحة الإنسان، فهو يكون غني بالقيمة الغذائية وكل حبة كريز تحتوي على ما لا يتعدى عن 100 سعر حرار ونصف جرام فقط من الدهون وقيم عالية من المغذيات.

فوائد مذهلة لتناول الكريز

وأكد موقع هيلثي الإلكتروني الصحي، أن لتناول الكريز فوائد مدهشة لصحة الإنسان، أبرزها التالي:

  • يساعد الكريز على مكافحة الالتهاب:

يعمل الكريز كمضاد للالتهابات، نظرًا لاحتوائه على مادة الأنثوسيانين، والتي تكون مادة قوية مضادة للالتهابات، وهي مفيدة جدًا في علاج الكثير من الأمراض المزمنة.

  • يحد من الإصابة بالنقرس

أشار الباحثون بأن عصير الكريز الحامض يحد من الإصابة بالنقرس، وهو أحد أنواع التهابات المفاصل الذي يتسبب في آلام شديدة وحدوث تورم، وعند دراسة الباحثين لعصير الكريز أكدوا أن تناوله يساعد على خفض مستويات حمض اليوريك في الدم، ما يقيك من الإصابة بالنقر لأن وجود حمض اليوريك في الدم بنسبة كبيرة يتسبب في الإصابة بالنقرس.

  • يساعدك في الحصول على قسط جيد من النوم:

وينصح الأطباء بتناول عصير الكريز الحامض لمن يعاني من الأرق، ويحتاج لقضاء ليلة نوم جيدة، فقد أكدت الدراسات العلمية أن عصير الكريز الحامض يزيد من وقت النوم وكفائته حتى للأشخاص الذين يعانون من الأرق الشديد.

  • يعزيز من مناعة الجسم ومحاربة الأمراض:

يحتوي الكريز على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم، بالإضافة إلى كونه غني بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تحسين مناعة الجسم، ما يجعله يحارب الأمراض ويتصدى لها.

close