متي يصرف دعم ريف لشهر يوليو وماهي الفئات الجديدة المشمولة

متي يصرف دعم ريف لشهر يوليو وماهي الفئات الجديدة المشمولة
متي يصرف دعم ريف لشهر يوليو وماهي الفئات الجديدة المشمولة ابدئ في التقديم

يخدم دعم ريف العديد من الفئات داخل السعودية حيث تم انشائة خصيصاً لتقديم دعم مالي لصغار املنتجين الزراعيين لتعزيز قدراتهم مما يضمن لهم بعض الاستقرار الاجتماعي والغذائي, ويتم تقديم مبالغ مالية تختلف من مستحق الي اخر وفق الضوابط التي تم وضعها مسبقا من وزارة المياة والزراعة في المملكة والتي تتمثل في نسبة 10% من قيمة راس المال المسجل ببيانات صاحب المشروع بحيث لا تتخطي قيمتة 54 الف ريال سعودي وذلك لمدة دعم تصل الي نحو (18 شهر).

وتوفر منصة دعم ريف رقم خاص للتواصل معها من اجل استقبال كافة الاستفسارات المرغوبة من المستفيد والتي هي علي رقم 19930 او عبر موقع التواصل الاجتماعي “اكس”.

شروط الانضمام لدعم ريف

لكي تنضم الي دعم ريف قامت وزارة المياة والبيئة بتحديد بعض الضوابط الهامة والتي منها ان يكون المتقدم سعودي فلا يتم التقديمة لغير مواطني المملكة من المقيمين فيها, كما يجب ان يكون عمر المتقدم 21 عام علي الاقل, كما يجب ان يكون للمتقدم نشاط زراعي محدد مسبقا, فيما يجب ان لا يتجاوز الدخل الشهري عن 6 آلاف ريال, ويجب ان يقدم دراسة جدول كاملة للمشروع الزراعي.

موعد صرف دعم شهر يوليو المنتظر

سيتم صرف دعم ريف خلال شهر يوليو خلال اليوم الاول من الشهر الميلادي كما تحرص الوزارة علي توضيح انه سوف يتم تاجيل الصرف في حالة توافق هذا اليوم عطلة رسمية حيث يتم التاكيد في بداية كل شهر علي المستفيدين بموعد صرف الراتب المنتظر.

الفئات الجديدة المشمولة في دعم ريف

حددت الوزارة بعض الفئات التي سيتم دعمها بالشروط السابق ذكرها بدعم ريف والتي من ضمنها (صغار المزارعين – الاسر الريفية المنتجه – دعم العسل – دعم مربي الماشية – دعم الصيادين).

التقديم علي دعم ريف كمستفيد جديد

للبدئ في الحصول علي الدعم توجه في البداية الي موقع برنامج ريف الرسمي ومن ثم قم باتباع مايلي:

  • اختر انشاء حساب جديد.
  • قم بكتابة كافة البيانات كاملة بشكل صحيح وبدقة بالغة.
  • قم بتحديد عدد افراد الاسرة.
  • حدد المستوي التعليمي.
  • حدد الحالة الوظيفية.
  • قم بارفاق المستندات الضرورية لاثبات الاقامة.
  • قم بالنقر علي تقديم.
close