الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر 2024 بعد ظهورها الدور الأول 

الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة قطر 2024 بعد ظهورها الدور الأول 
نتائج الثانوية العامة قطر

ازدادت عمليات البحث حول نتائج الثانوية العامة 2024 في قطر، حيث أننا أمام ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان النتائج الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة فإن وزارة التربية والتعليم في قطر تستعد لإطلاق النتيجة، وقد قام المتحدث الرسمي باسم الوزارة بالتأكيد على أن النتائج سوف يتم الإعلان عنها إلكترونياً من خلال موقع بوابة المعارف، وفي المقال التالي سوف نقوم بتوضيح المزيد من المعلومات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة وكيفية الاستعلام عن النتيجة.

نتائج الثانوية العامة قطر 2024

وفقاً للتصريحات التي صرح بها وزير التربية والتعليم في قطر فإنه من المتوقع إعلان النتيجة واعتمادها بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى مباشرة ولكن لم تقم الوزارة حتى الآن لم تقم الوزارة بتحديد موعد رسمي محدد.

وقد قام وكيل الوزارة بتفقد كافة مراكز التصحيح للتأكد من أن عمليات تقدير الدرجات تتم بانتظام، وقد أعلن أن كافة أعمال التصحيح قد تم الانتهاء منها قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، ولم يتبق فقط سوى مراجعة النتائج فقط ومن ثم الإعلان تلقائياً عن النتائج، أي أنه من المتوقع الإعلان عنها في بداية الأسبوع القادم.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في قطر

من الممكن لكافة طلاب وطالبات دولة قطر القيام بعملية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة للفصل الدراسي الثاني، وذلك يتم وفقاً لاتباع مجموعة الخطوات التالية:

  • الدخول على بوابة معارف الإلكترونية لخدمات الجمهور، ويتم الوصول إليها عن طريق الضغط هنا.
  • القيام بعملية تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم البطاقة الشخصية وكلمة المرور.
  • الضغط على خيار نتائج الطلاب.
  • إدخال رقم الجلوس أو رقم البطاقة.
  • إدخال رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك بصورة صحيحة في المكان المخصص له.
  • وفي النهاية اضغط على زر البحث حتى تتمكن من الحصول على النتائج بشكل ناجح.
close