حقيقة زيادة نصيب الفرد في التموين بعد التعديلات الجديدة

حقيقة زيادة نصيب الفرد في التموين بعد التعديلات الجديدة
نصيب الفرد في التموين

ارتفعت عمليات البحث من قبل المواطنين المصريين عن حقيقة زيادة نصيب الفرد في التموين بعد التعديلات الجديد، ولذلك قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوضيح التفاصيل حول هذه الأخبار المتداولة، كما أنه بشأن تنفيذ النظام الجديد لتوزيع السلع التموينية قامت الوزارة بتوجيه مجموعة من التعليمات إلى المديريات الخاصة بالتموين في جميع المحافظات لتنفيذ هذا القرار، بالإضافة إلى أن هذه التعليمات توضح الجدول الرسمي الذي ينص على توزيع الحصص الخاصة بكل فرد يحمل البطاقة التموينية.

حقيقة زيادة نصيب الفرد في التموين بعد التعديلات الجديد

تعد حقيقة زيادة نصيب الفرد في التموين بعد التعديلات الجديد من الموضوعات التي انتشرت خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طبقت وزارة التموين المصرية نظامًا جديدًا بشأن تحسين توزيع السلع التموينية، ويتمثل هذا النظام فيما يلي:

  • هذا النظام الجديد تم تقديمه ليشمل كافة المحافظات المصرية، والغرض منه تحسين العملية الخاصة بتوزيع السلع التموينية على أصحاب البطاقات التموينية.
  • حيث أن هذا النظام الجديد يشتمل على التحكم في توزيع السلع التموينية، رفع مستوى مراقبة المخازن، وذلك يضمن لوصول السلع التموينية للفئات المستفيدة وفقًا لضوابط وشروط محددة من قبل الوزارة.
  • كما أن الوزارة أرسلت مجموعة من التعليمات لمديريات التموين في جميع المحافظات المصرية توضح من خلالها بشكل تفصيلي كيفية تنفيذ النظام الجديد المقرر، بالإضافة إلى تحديث كافة البيانات الشخصية للمستفيدين والحصص التموينية الخاصة بهم.

ما هو نصيب الفرد في التموين؟

أوضحت وزارة التموين حقيقة زيادة نصيب الفرد في التموين بعد التعديلات الجديد بالإضافة إلى نصيب الفرد في التموين وفقًا للنظام الجديد، ليكون حصة كل فرد نحو زجاجة واحدة من الزيت بحد أقصى قد تصل لكل بطاقة تموين 4 زجاجات، كيس واحد من السكر ويمكن أن يصل إلى 6 أكياس لكل بطاقة.

close