زيادة جديدة في بطاقة التموين لبعض من الفئات المستحقة يوليو 2024 وزارة التموين توضح 

زيادة جديدة في بطاقة التموين لبعض من الفئات المستحقة يوليو 2024 وزارة التموين توضح 
الفئات المستحقة للزيادة الجديدة لبطاقة التموين

انتشرت أخبار في الآونة الأخيرة حول وجود زيادة في بطاقة التموين، وذلك لشهر يوليو من العام الحالي 2024 ميلاديا، واهتم جميع المواطنين بهذا الخبر وتحديدًا في ظل الظروف التي تمر بها الدولة المصرية، وتشهد الدولة ارتفاع في الأسعار بشكل كبير في السلع الغذائية الأساسية التي يحتاج لها كل مواطن، ويعتبر خبر الزيادة هو خبر مفرح للجميع في حالة كانت أخبار صحيحة، لأنه سيتيح إلى المواطنين الحصول على سلع غذائية أكثر.

زيادة جديدة في بطاقة التموين 

يريد المواطنين في مصر معرفة حقيقة الأخبار المتداولة في الآونة الأخيرة حول زيادة 100 جنيه في بطاقة التموين للشهر الحالي، وذلك بعد انتشار ذلك الخبر في الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت وزارة التموين أن جميع الأخبار المتداولة في الآونة الأخيرة عبارة عن شائعات فقط، ولا يوجد لها أي أساس من الصحة، وأكد وزير التموين أنه ليس هناك أي زيادات مختلفة على بطاقات التموين في الفترة المقبلة.

والسبب في ذلك هو أنه ليس هناك دعم كافي وأن الوزارة سوف تستمر في صرف المقررات التموينية المختلفة إلى المواطنين مع بداية الشهر دون حدوث تأخير.

وكل فرد يستطيع الاستفادة من 50 جنيه، ويتم صرف 5 أرغفة بلدي لكل فرد كذلك بشكل يومي، وأصبح سعر الرغيف 20 قرش بدلا من 5 قروش.

من هي الفئات المستحقة لإضافة الـ 100 جنيه على بطاقة التموين

وزير التموين في نهاية الحديث الخاص به قد قال أنه في حالة صدور قرار يخص الزيادة، فمن المقرر أن يكون ذلك القرار من جانب مجلس رئاسة الوزراء، وسيتم العمل على نشر الخبر على الموقع الخاص بالوزارة إضافة إلى القنوات الفضائية المصرية، وفي حالة حدوث ذلك سيكون لبعض الفئات كما يلي:

  • الأرامل والمطلقات.
  • أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش أقل من 3000 جنيه.
  • الأشخاص المستفيدين من معاش تكافل وكرامة.
  • من يحمل كارت الخدمات المتكاملة.
  • أصحاب معاش التضامن الإجتماعي.
  • الأشخاص المسجلين في منحة العمالة الغير منتظمة.
close